قائمة حراك طفح الكيل - لجنة الانتخابات أسماء 13 قائمة انتخابية

طفح الكيل قائمة جديدة طلب ترشح للجنة الانتخابات المركزية (صور)

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أفادت مصادر صحفية خاصة، اليوم السبت، أن لجنة الانتخابات المركزية استلمت طلب ترشح من قائمة أطلقت على نفسها اسم “حراك طفح الكيل”، وتضم حراكات مجتمعية في القدس والضفة وغزة.

وقالت المصادر لمصدر الإخبارية، أن منسق الحراكات في الضفة هو جهاد عبدو، ومنسقها في قطاع غزة، ساري سعد.

وأضافت أن قائمة “حراك طفح الكيل” تضم في جنباتها، كلاً من تكتل ذوي الاحتياجات الخاصة، وحراك الضمان الاجتماعي، وحراك جيل الـ90 وحراك كسر الحصار عن غزة ومسيرات العودة، وحراك “بكفي ي” وحراك “بدنا كهربا”.

كما وتضم قائمة طفح الكيل، وفق المصادر، حراك “موظفين 2005″، وحراك “موظفين غزة” والحراك الشبابي والحراك العمالي والحراك الفلسطيني ضد الفساد.

اقرأ أيضاً: لجنة الانتخابات تتحدث عن مدى شفافية العملية الانتخابية

وبينت أن القائمة قد أودعت لدى لجنة الانتخابات برنامج شبابي مطلبي “متنوع وشامل” وتضم شباباً وفتيات.

وقالت لجنة الانتخابات المركزية اليوم السبت، أن باب الترشح لانتخابات المجلس التشريعي مفتوح حتى مساء يوم 31 مارس 2020، وأنها تسلمت حتى اللحظة 4 طلبات ترشح تم الإعلان عن ثلاثة منهم في وقت سابق.

وأضافت لجنة الانتخابات عبر بيان، وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، أنها تبدأ بدراسة الطلبات فور تسلمها ولمدة خمسة أيام، ووفقاً للإجراءات المعلنة مسبقاً، ثم تقوم بعدها بإصدار قراراً بقبول ترشح القائمة أو رفضه، موضحةً أنه بإمكان القوائم التي ترفض طلباتها تصويب أوضاعها والتقدم بطلبات جديدة خلال فترة الترشح القانونية.

وفي وقت سابق أعلنت لجنة الانتخابات المركزية أنها قبلت طلبات ترشح القوائم الثلاثة الأولى، وهي: قائمة فلسطين للجميع، قائمة التغيير الديمقراطي، وقائمة كرامتي الشبابية، بالإضافة إلى قائمة “حراك بدنا نعيش”.

وأشارت اللجنة إلى أنه سيتم إبلاغ منسق (مفوض) كل قائمة بشكل رسمي بقرار اللجنة، علماً أن الكشف الأولي بأسماء المرشحين والقوائم سينشر في السادس من نيسان/ابريل المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة الانتخابات المركزية، للنظر في طلبات الترشح المتقدمة للانتخابات التشريعية للعام 2021، وذلك في المقر العام بمدينة البيرة وعبر تقنية الربط التلفزيوني- فيديو كونفرنس مع أعضائها في مدينة غزة.

وكانت قد أعلنت لجنة الانتخابات المركزية   سابقًا بدء استقبالها طلبات الترشح للانتخابات التشريعية 2021، ولمدة 12 يوماً تنتهي مساء يوم الأربعاء الموافق 31 آذار.

وقالت اللجنة في بيان لها إنها ستتسلم طلبات الترشح في المقر العام في مدينة البيرة والمقر الإقليمي في مدينة غزة.

 

Exit mobile version