فيس بوك تحظر حساب رئيس فانزويلا لنشره ادعاءات حول علاج كورونا

تكنولوجيا-مصدر الاخبارية

حظرت شبكة فيسبوك صفحة رئيس فانزويلا (نيكولاس مادورو) Nicolas Maduro بسبب انتهاكها سياسات تمنع نشر معلومات خاطئة عن فيروس كوفيد-19، و زعمه وجود علاج دون دليل طبي.

وكان قد وصف الرئيس الفانزويلي عبر صفحته الشخصية فيس بوك، عقار طبي “كارفاتيفير Carvativir”، وهو محلول فموي مشتق من الزعتر، بأنه دواء بمثابة معجزة  يساعد في التخلص من فايروس كورونا، دون  آثار جانبية،  وهذا ما نفاه الأطباء.

وقال خلال مقطع فيديو نشره على صفحته رغم علمه بتعليمات بشأن إرشادات العالم الأزرق: ” إن العقار الفموي الذي يسميه القطرات المعجزة للطبيب الفنزويلي في القرن التاسع عشر (خوسيه جريجوريو هيرنانديز) Jose Gregorio Hernandez، يمكن استخدامه بشكل وقائي وعلاجي ضد فيروس كورونا”.

هذا ما دفع  فيسبوك  إزالة مقطع فيديو يروج فيه  رئيس فانزويلا “مادورو”  للأدوية،  بدعوى انتهاكه سياسة ضد الادعاءات الكاذبة ، التي لوح فيها الرئيس الفانزويلي بعلاج يمكن أن يضمن الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا أو يمكن أن يضمن التعافي من فيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم شركة فيس بوك إن إرشادات منظمة الصحة العالمية تقول: “إنه لا يوجد حاليا دواء لعلاج الفيروس، وبالنظر إلى الانتهاكات المتكررة لقواعدنا، قمنا أيضًا بحظر الصفحة لمدة شهر، ستكون خلالها متاحة للقراءة فقط”.

وأضاف” إنه تم إخطار مديري الصفحة بانتهاك السياسة، ولن يتأثر حساب  الرئيس “الفانزويلي” مادورو عبر منصة التواصل الاجتماعي لمشاركة الصور “إنستجرام”، المملوكة لفيسبوك”.