مواعيد زيارة أهالى الأسرى المقدسيين لأبنائهم في سجون الاحتلال

شؤون الأسرى-مصدر الاخبارية 

أعلنت مؤسسة الصليب الأحمر، اليوم السبت، عن موعد زيارات أهالي الأسرى في مدينة القدس المحتلة لأبنائهم في سجون الاحتلال “الإسرائيلي”، خلال أبريل/ نيسان المقبل.

وأوضحت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين من القدس المحتلة في بيان لها،  جدول وموعد الزيارة في سجن “مجدو” بتاريخ 6/4/2021، و موعد زيارة سجون “رامون –نساء، والنقب- الفوج الأول” بتاريخ 7/4، وسجني “نفحة، ورامون- الفوج الثاني” في 11/4، و سجني “جليوع، شطة” في 21/4.

وأشارت إلى أنّ زيارة الأسرى في سجون “هداريم، النقب- الفوج الثاني، والدامون- أشبال” بتاريخ 21/4، فيما سيتم زيارة سجن “بئر السبع إيشل” بتاريخ 19/4، مُبيّنةً أنّ موعد زيارة الأسرى بسجنى “عسقلان، وعوفر” سيُعلن عنه لاحقاً.

ودعت اللجنة الأهالي الراغبين بالزيارة الحجز لدى مكتب منظمة الصليب الأحمر في القدس عبر الاتصال الهاتفي 02/5917919 خلال ساعات الدوام الرسمي، لافتةً إلى أنّ الزيارة ستكون على نفقة الصليب.

وكانت قد علقت منظمة الصليب الأحمر زيارات  أهالي الأسرى لأبنائهم المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، منذ بداية تفشي فايروس كورونا مارس العام الماضي.

ومنذ بداية العام الحالي بدأت سلطات الاحتلال الإسرائيلي استئناف زيارات أهالي الأسرى في المعتقل.

وقالت سهير زقوت الناطقة باسم الصليب الأحمر بغزة، في مقابلات إعلامية سابقة ، “نحاول  في اللجنة الدولية التواصل مع السلطات الإسرائيلية، لإعادة إعادة برنامج الزيارات العائلية لأهالي المعتقلين الفلسطينيين داخل أماكن الاحتجاز الإسرائيلية”.