المساعدات الأمريكية عباس وبايدن إسرائيل

مساعي أمريكية لاستئناف العلاقات الدبلوماسية مع الفلسطينيين

وكالات-مصدر الاخبارية

أعلنت سفيرة أميريكية، اليوم السبت عن وجود مساعي أمريكية لاستئناف العلاقات الدبلوماسية مع الفلسطينيين بعد توقفها في ظل إدارة دونالد ترامب السابقة.

وقالت السفيرة الأمريكية  لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس-غرينفيلد، أمام مجلس الأمن : ” تنوي الإدارة الأمريكية،  إعادة  العلاقات الدبلوماسية مع الفلسطينيين والتي كانت متوقفة منذ عهد ترامب” مشيرة إلى استعداد واشنطن لحشد الدعم لحل سلمي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

جاءت تصريحات السفيرة الأمريكية خلال مؤتمر لمجلس الأمن حول القضية الإسرائيلية الفلسطينية، وأضافت  “منذ يناير،  توجهت مشاركتنا الدبلوماسية باحراز  تقدم مستدام لإحداث السلام من خلال مشاورات مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني”.

وأشارت السفيرة الأمريكية إلى رغبة بلادها في “رؤية الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء يتخذون خطوات نحو حل الدولتين.

وتابعت “بأن الولايات المتحدة  أعادت التزامها برؤية حل الدولتين المتفق عليه بشكل متبادل، من خلال الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة بايدن،  وهي أفضل وسيلة لضمان مستقبل إسرائيل كدولة ديمقراطية ويهودية”.

ومع ذلك أشارت  يجب الحفاظ على التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني بدولة خاصة به والعيش بكرامة وأمن.

وأكدت السيفرة الأمريكية غرينفيلد  على أن الإدراية الأمريكية الجديدة برئاسة جو بايدن  تتجهز  للعمل على استعادة  برامج المساعدة الأمريكية التي تدعم التنمية الاقتصادية والمساعدات الإنسانية لفلسطين.

وفي سياق آخر بذات الشأن،  أكدت عضو الكونغرس الأميركي بيتي ماكولوم،  دعما لفلسطين مشيرة إلى أنها ستعمل وزملاؤها التقدميون في الكونغرس، على تفعيل دور الإدارة الأميركية في دعم حقوق شعبنا الفلسطيني، ووقف بناء المستوطنات وعملية الضم للأراضي الفلسطينية المحتلة، ودعت لمحاسبة إسرائيل على انتهاكات حقوق الإنسان ضد الفلسطينيين،

Exit mobile version