الصحة الفلسطينية: 125 ألف جرعة من لقاح كورونا ستصل الأسبوع الحالي

رام الله-مصدر الاخبارية

كشفت الصحة الفلسطينية في رام الله، صباح اليوم السبت عن وصول 125 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال أيام.

وبينت “أن اللقاحات تشمل  100 ألف جرعة من “سينوفاك” الصيني و25 ألف جرعة من لقاح” استرازنيكا” البريطاني والذي ستصل إلى فلسطين الأسبوع  الحالي”.

جاء ذلك خلال بيان صحفي لوزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة قالت خلاله: “إن الحكومة الصينية تبرعت بلقاح “سينوفاك” المضادة لكورونا لفلسطين، فيما ستكون لقاحات من نوع “استرازنيكا” أولى الدفعات التي تصل البلاد والتي اشترتها الحكومة الفلسطينية من الشركات المصنعة للقاحات”.

وأضافت الكيلة أن الحكومة الفلسطينية خصصت قرابة 12 مليون دولار أمريكي من خزينتها لشراء اللقاحات المضادة لكورونا، مشيرة أنه جرى الاتفاق مع بعض الشركات وتحويل دفعات مالية لها لحجز وإرسال اللقاحات إلى فلسطين، للاستمرار في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا.

وكان قد أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة في وقت سابق من صباح اليوم السبت، عن وصول أولى دفعات من اللقاح الصيني إلى الأراضي الفلسطينية، خلال أيام ، كذلك أشار إلى وصول دفعات جديدة من لقاح “استرازنيكا” واللقاح الروسي الأسبوع الحالي أيضًا.

وبيّن أن تلك اللقاحات تأتي تباعًا وستصل لقاحات أخرى خلال الأسابيع القادمة حتى تتمكن الطواقم الطبية من تطعيم كافة المواطنين.

كذلك أوضح الشخرة أن “نحو 31 ألف مواطن تلقوا للقاح خلال اليومين الماضيين وبما يشمل كافة فئات المجتمع”، داعيًا المواطنين للتسجيل للتطعيم عبر منصة وزارة الصحة حتى تعطى الجرعات في وقتها.

وحول تفاصيل الوضع الوبائي في الأراضي الفلسطينية، بين الشخرة أن كل الطواقم الطبية تقوم بعملها على أكمل وجه لا سيما وأن الوضع الوبائي صعب جدًا، مشيرًا إلى وجود 69 مريض على أجهزة التنفس الصناعي.