الرجوب: فتح لا تخطئ وتستنهض قواها

رام الله- مصدر الإخبارية

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، إن “فتح لا تخطئ وتستنهض قواها ونحن في أخطر مرحلة منذ نكبة عام 1948، وشعبنا يدرك أهمية حركة فتح”.

وأضاف في حديث صباحي مع إذاعة صوت فلسطين، إن “فتح لن يكون لها إلا قائمة واحدة، هذه الحركة بفكرها وسلوكها وخطابها الوطني لا أحد يستطيع الخروج عنها ثم العثور على مكان تحت أي مظلة”.

وكشف الرجوب خلال حديثه عن أن قائمة حركته لخوض الانتخابات التشريعية القادمة، ستُقر يوم غدٍ الأحد.

وقال الرجوب، إن اجتماع مركزية فتح بالأمس تضمن نقاشاً عميقاً وشاملا لآليات تشكيل القائمة التي ستعبر عن كل مكونات الشعب الفلسطيني بكل قطاعاته الأكاديمية والنقابيين ورجال الأعمال وشخصيات مستقلة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي لضمان أن تكون القائمة معبرة عن تطلعات شعبنا وقادرة على مواجهة التحدي وإنهاء الانقسام وتحقيق الاستقلال.

وذكر الرجوب خلال حديثه، أنه تم الاتفاق على استكمال الحوار على مستوى اللجان المشكلة خلال الـ24 ساعة المقبلة، يتلوه اجتماع يوم الأحد لإقرار القائمة كاملة بكل مكوناتها برؤية استراتيجية تنسجم مع فكر فتح.

ولفت إلى أنه بعد ذلك سيكون هناك لقاء موسع يشارك فيه المجلس الثوري والاستشاري وأمناء سر الأقاليم للمصادقة على القائمة.

ومساء الجمعة، عقدت اللجنة المركزية لحركة فتح، اجتماعاً بمقرها في مدينة رام الله، ناقشت فيه عدد من القضايا أهمها الانتخابات وشكل مشاركة الحركة فيها.

ووفقاً لبيان صدر عن اللجنة عقب الاجتماع، فقد استمعت خلال اجتماعها لتقارير اللجان وتحضيراتها المستمرة لتشكيل قائمة الحركة التي تحظى بدعم وتأييد ابنائها وأبناء شعبنا، تمهيداً لتقديمها للجنة الانتخابات المركزية.

كما استمعت لتقرير من وفد الحركة بعد عودته من قطاع غزة وضم كل من روحي فتوح وأحمد حلس وصبري صيدم، واللقاءات التي أجروها مع قيادات وكوادر الحركة في غزة.