ناصر القدوة: نعلق آمال كبيرة على التغيير إن حدثت انتخابات

رام الله-مصدر الاخبارية

أكد عضو اللجنة المركزية في حركة فتح د ناصر القدوة، أنهم يعلقون آمال كبيرة لإحداث التتغير والإصلاح خلال الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة في حال حدثت.

جاء ذلك خلال مقابلة تلفزيونية للقدوة مع قناة CNN الأمريكية،  أمس السبت قال خلالها :” إن هناك حاجة ماسة للتغيير الواسع والعميق في فلسطين للوصول إلى احترام كرامة وحرية المواطن والحكم الرشيد وسيادة القانون ومحاربة الفساد بشكل حقيقي”.

وشدد القدوة على ضرورة تعديل المسار السياسي، من أجل التركيز على إنهاء الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي، وإنجاز الاستقلال الوطني الفلسطيني في دولة فلسطين القائمة فعلا بحكم الحق الوطني والتاريخي والاعتراف الدولي الواسع بها.

ودعا ناصر القدوة خلال المقابلة التلفزيونية الولايات المتحدة إلى احترام الحقوق الوطنية الفلسطينية، وأكد على ضرورة تصحيح مواقفها وتصويبها لتنسجم مع القانون الدولي.

وفي منتصف مارس الجاري ،  أطلق ناصر القدوة “ملتقى وطنيا” للانتخابات، ضم عدة شخصيات .

وقال  ناصر القدوة، في مؤتمر صحفي افتراضي عبر الإنترنت : “إن برنامج الملتقى سيكون البرنامج الانتخابي لقائمته في الانتخابات التشريعية القادمة، و”سوف يجيب على كل الصعوبات التي تواجه الشعب الفلسطيني”.

وأعلن القدوة، أنه سيتوجه لتشكيل قائمة لخوض الانتخابات التشريعية، منفصلة عن القائمة الرسمية لحركة التحرير الوطني “فتح”. مؤكدًا دعمه للأسير الفلسطيني المعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي مروان البرغوثي.

وأشار القدوة إلى أن الهدف من الملتقى يكمن في أهم نقاط وهي النضال من أجل احترام كرامة المواطن وحقوقه، احترام سيادة القانون والحريات وتكافؤ الفرص، الدفاع عن الأرض واستعادتها، وإنجاز الاستقلال الوطني لدولة فلسطين وعاصمتها القدس.

وقد دفع تشكيل ملتقى وطني يترأسه القدوة إلى فصله من اللجنة المركزية لحركة “فتح”، تلاها فصله من مؤسسة عرفات.