كورونا غزة: 3 وفيات مقابل 605 إصابة جديدة وعودة الإغلاق ليلًا

غزة-مصدر الاخبارية

كشفت آخر مستجدات تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة، صباح اليوم السبت عن ارتفاع عدد الإصابات .

وأعلنت وزارة الصحة بغزة عن تسجيل 3 وفيات و605 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” مقابل تعافي 200  حالة خلال الـ”24″ ساعة الماضية، وتم إجراء 2800 فحص مخبري.

ونوهت إلى أن إجمالي تراكمي عدد  المصابين بكورونا غزة 62070 إصابة، وإجمالي الحالات النشطة 5232 حالة، إجمالي المتعافين 56240 حالة،  ووصل إجمالي الوفيات 598 حالة وفاة.

وأشارت إلى أن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 190 حالة، وإجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 109 حالة.

وفيما يتعلق بحملة التطعيم أشارت الصحة إلى أن إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة بلغت  81600 جرعة و إجمالي الاشخاص الذين تلقوا اللقاح،15921 شخص.

ويبدأ اليوم السبت تنفيذ سريان الإجراءات المشددة التي أعلنت عنها داخلية قطاع غزة، للحد من تفشي فايروس كورونا غزة.

وحسب الداخلية تتضمن الإجراءات فرض الإغلاق الليلي عند الساعة 9:00 مساء ومنع إقامة بيوت العزاء وحفلات الأفراح في الشوارع اعتباراً من تاريخه.

كذلك تقويض عدد الحضور في صالات الأفراح على 100 شخص فقط، وهددت الداخلية أنه في حال عدم الالتزام، سيتم اتخاذ إجراءات فورية بإغلاق الصالات، وكذلك منع التجمعات في الأماكن العامة والمتنزهات.

كما أكدت الداخلية سابقًا على تكثيف المتابعة الميدانية من قبل الشرطة ومباحث (كورونا) لكافة المنشآت التي تقدم الخدمة للمواطنين، وكذلك العمل على زيادة الإجراءات في ضبط الأسواق الشعبية، وتحقيق التباعد، واتخاذ كافة إجراءات السلامة.

وأهابت الداخلية بالمواطنين لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الشخصية، وارتداء الكمامة؛ حرصًا على السلامة العامة.