نائب البرلمان الهولندي تؤكد دعمها للقضية الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي

وكالات-مصدر الاخبارية

أكدت نائب في البرلمان الهولندي، المتحدث الرسمي للحزب الاشتراكي في لجنة العلاقات الخارجية للبرلمان الهولندي ساديت كارابولوت، على تصميمها استمرارية مواصلة مسيرتها في الدفاع عن القضية الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته مع سفيرة دولة فلسطين لدى هولندا روان سليمان، وذلك لإنتهاء فترة عملها كنائبة عن الحزب الاشتراكي في البرلمان الهولندي،وعبرت اعتزازها بوقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله لنيل حقوقه المشروعة،

واستذكرت السفيرة الفلسطينية سليمان المواقف المبدئية والشجاعة التي اتخذتها وعبرت عنها كارابولوت في الدفاع عن قضيتنا الفلسطينية حقوق شعبنا خلال الأعوام السابقة تحت قبة البرلمان الهولندي.

وتوجهت بالشكر للنائب  في البرلمان الهولندي كارابولوت باسم الشعب الفلسطيني على ما قدمته من جهود وما اتخذته من مواقف تعبر جميعها عن دعمها ومناصرتها للقضية الفلسطينية، كقضية حق وعدالة تستحق كل جهد وتأييد.

وقدمت السفيرة سليمان للنائب كارابولوت ثوب مطرز بالتراث الفلسطيني، كهدية فلسطينية تذكارية من الشعب الفلسطيني لصديقة فلسطين في هولندا

ويذكر أن هولندا تتميز بوقوفها ودعمها للقضية الفلسطينية، وكانت قد خرجت سابقًا مؤسسات ونشطاء ومتضامنين هولنديين وعدد من الجاليات العربية، بوقفات احتجاجية ضد اعتداءات الاحتلال على الفلسطينيين رفضا لمشاريع التصفية الأمريكية والاسرائيلية للقضية الفلسطينية والتي باتت تعرف “بصفقة القرن”.

وعبر المتظاهرون عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني رافضين “لصفقة القرن” ومشروع الضم الصهيوني الذي أعلن عنه رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” والذي بلتف على جميع القرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.