الحراك الفحماوي الداخل المحتل

الداخل المحتل: استمرار الحراك الفحماوي ضد الجريمة للجمعة الـ11

الداخل المحتل-مصدر الاخبارية

تستمر فعاليات الحراك الفحماوي في الداخل المحتل في جمعتها الحادي عشر، ضد الجريمة وتواطىء شرطة الاحتلال، و خرج اليوم الجمعة عدد كبير من أهالي أم الفحم ومدن أخرى، منددين بازدياد الجريمة مطالبين بفرض عقوبات لردع عصابات الإجرام.

وانطلقت المسيرات الاجتجاجية اليوم بعد أن أدى المجتجون صلاة الجمعة في ساحة بلدية أم الفحم، ثم توجهوا سيرا على الأقدام وتظاهروا أمام مركز للشرطة في المدينة، بعدها أغلقوا شارع 65 أمام حركة السير.

وتخللت المظاهرات الاحتجاجية ” الحراك الفحماوي” رفع  لافتات كتبت عليها شعارات مطالبة بمكافحة العنف والجريمة، كما ردد المتظاهرين هتافات  حملو فيها الشرطة مسؤولية الجريمة في الداخل العربي المحتل.

ويذكر أن الحراك الفحماوي الموحد في أم الفحم،  ينظم كل جمعة سلسلة مظاهرات انطلقت شرارتها قبل 10 أسابيع بعد إصابة القيادي في الحركة الإسلامية المحظورة  لدى الاحتلال الإسرائيلي ورئيس بلدية أم الفحم سابقا، د. سليمان إغبارية، الذي شارك في المظاهرة وألقى كلمة قبل أداء خطبة الجمعة.

ويذكر أن عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي مطلع العام الجاري 2021 وحتى اليوم بلغ 21 قتيلا، وهم: مأمون رباح (21 عاما) من جديدة المكر، فواز دعاس (56 عاما) من الطيرة، سليمان نزيه مصاروة (25 عاما) من كفر قرع، بشار زبيدات (18 عاما) من بسمة طبعون (برصاص الشرطة)، محمد مرار (67 عاما) من جلجولية، صائب عوض الله أبو حماد (21 عاما) من الدريجات بالنقب، محمّد ناصر جعو إغباريّة من أم الفحم (21 عامًا)، محمد أبو نجم (40 عاما) من يافا، أدهم بزيع (33 عاما) من الناصرة، أحمد حجازي ومحمود ياسين من طمرة (برصاص الشرطة)، سعيد محمد النباري (23 عاما) من حورة، حلمي خضر جربان (77 عاما) من جسر الزرقاء، وليد ناصر (32 عاما) من الطيرة، لؤي إدريس (25 عاما) من طمرة وخالد حصري من عكا، محمد عدس (15 عاما) من جلجولية، محمد إياد قاسم (27 عامًا) من الطيرة، ليث نصرة (19عاما) ومحمد خطيب (23 عاما) من قلنسوة وعرفات اللداوي من اللد.

Exit mobile version