الاحتلال يقرر عدم التدخل بالانتخابات الفلسطينية وسط تخوف من قوة حماس بالضفة

شؤون إسرائيلية-مصدر الاخبارية

بعث الاحتلال الإيسرائيلي، رسالة للسلطة الفلسطينية اليوم الجمعة أقرّ خلالها برفع يديه عن التدخل في الانتخابات الفلسطينية المقبلة، وذلك وفق ما نقلته وسائل إعلام عبرية.

وقال رئيس الشعبة الإستراتيجية والدائرة الثالثة طال كالمان : “لقد قررت “إسرائيل” أنها لن تتدخل في انتخابات السلطة الفلسطينية، لكننا قلقون بالتأكيد من إمكانية ازدياد قوة حمـاس في الضفة الغربية”.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يتابع مجريات الانتخابات الفلسطينية المقبلة عن كثب. وذلك وفق مانقلته صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية.

وكانت قد نفذت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي حملة اعتقالات بالضفة طالت عناصر من حركة حماس، وهم  باجس نخله (57 عامًا)، من مخيم الجلزون شمالي رام الله، ونجله معروف (30 عاما).

وعقبت حماس عليهابـ   حملة إدانات واسعة من حماس،  داعية لمعاقبة الاحتلال الإسرائيلي وطرده من المحافل والمؤسسات الدولية والأممية كافة.

وأكدت على حملات الاعتقالات التي طالت أبناء الحركة وقياداتها، “لن تفلح في عرقلة مسيرتها نحو خوض الانتخابات الفلسطينية، بل ستزيدإصرارها على مواصلة الطريق نحو ترتيب البيت الفلسطيني على أسس ديمقراطية”.

وطالبت حركة حماس خلال بيانها الذي جاء كرد على حملات الاعتقالات في ظل تحضرها لخوض الانتخابات الفلسطينية المقبلة،  جميع الدول والشعوب الصديقة الداعمة لحقوق شعبنا والمناصرة لقضيته العادلة، إلى الوقوف في وجه الغطرسة الإسرائيلية التي تستبيح حق شعبنا في ممارسة حياته السياسية.

وشددت على حق  الشعب الفلسطيني في حياة سياسية حرة ضمنتها جميع القوانين الدولية والشرائع الإنسانية.