ساعة آبل الجديدة بميزات غير مسبوقة ومخصصة لهذه الفئات

وكالات – مصدر الإخبارية

ذكرت مواقع مختصة في مجال التقنيات أن شركة آبل تفكر خلال نقاشات داخلية لها في إطلاق ساعة آبل جديدة ذكية متينة مصممة للاستخدام في البيئات القاسية.

وبحسب تقرير جديد من وكالة بلومبرج فإن الساعة المتينة من آبل تستهدف الرياضيين والمتنزهين وغيرهم ممن يستخدمون الساعات في البيئات الأكثر قسوة.

وأوضح التقرير أن الشركة تفكر في إصدار ساعتها الجديدة في وقت لاحق من هذا العام، أو في عام 2022، لجذب الرياضيين بشكل أفضل.

وتابع التقرير: “إذا تم إصدارها يمكن أن تقدم الساعة وظائف أساسية مماثلة لساعة Apple Watch العادية، لكن مع بنية أكثر صلابة، مثل السطح الخارجي المطاطي”.

ولفت إلى أن شركة آبل تخطط لميزات جديدة لتتبع السباحة لساعتها الذكية، في وقت لا يزال الإصدار الحالي شائعاً لدى العدائين والمتنزهين والسباحين.

وكانت آبل فكرت في إصدار نسخة أكثر متانة من Apple Watch بعد إصدار النموذج الأصلي في عام 2015، لكن الخطط لم تصل إلى مرحلة إصدار الجهاز، حيث أن هناك فرصة كبيرة بإلغاء الخطط الحالية أو تأخيرها.

ووفقاً للتقرير إذا مضت آبل في قرارها هذه المرة، فإن الإصدار المتين سيكون بمثابة نموذج إضافي مشابه للطريقة التي تقدم بها آبل الخيار المنخفض التكلفة المسمى Apple Watch SE والإصدارات الخاصة التي تحمل علامة تجارية مشتركة مع Nike و Hermes.

كما من المفترض أن تقدم الساعة الجديدة وظائف ساعة Apple Watch القياسية نفسها، لكن مع مقاومة إضافية للصدمات والحماية.

ويرى المختصون أنه رغم أن الساعات الحالية للشركة شائعة لتتبع التمارين، ومقاومة للماء حتى عمق 50 متراً، إلا أنها لا تعتبر ساعات ذكية متينة بما يكفي لممارسة الرياضات الشديدة، مثل التزلج على الماء، دون حماية إضافية