جامعة أمريكية

جامعة أميركية تقرر دفع أكبر تعويض عن اعتداءات جنسية لأحد موظفيها

وكالات- مصدر الإخبارية

قررت جامعة جنوب كاليفورنيا الأميركية أن تدفع أكثر من 1.1 مليار دولار لمرضى سابقين تعرضوا للاعتداء على يد طبيب أمراض النساء بالجامعة جورج تيندال، وذلك في أكبر عملية تعويض عن اعتداءات جنسية في تاريخ التعليم العالي بالولايات المتحدة.

ونقلت وسائل إعلام، أنه تم الكشف عن المبلغ الضخم، أمس الخميس، أمام المحكمة العليا بلوس أنجليس، حيث أخطر محامو مجموعة أخيرة من 710 نساء يقاضين الجامعة، بتسوية المطالب المتعلقة بالتعويض عن الأضرار، مقابل 852 مليون دولار.

الجدير ذكره، أن الجامعة وافقت في وقت سابق على دفع 215 مليون دولار تعويضات لخريجين آخرين وطلاب لتسوية دعوى جماعية اتحادية في عام 2018، وتمكنت الجامعة من تسوية دعاوى تتعلق بالتعويض عن الأضرار في نحو 50 قضية أخرى، بمبلغ لم يتم الكشف عنه.

وسابقاًن تم توجيه الاتهام لطبيب النساء الوحيد المتفرغ، الذي عمل بعيادة الصحة الطلابية في الجامعة خلال الفترة من عام 1989 وحتى عام 2016، بالاعتداء على جيل من نساء جامعة جنوب كاليفورنيا.

وخلال الفترة الماضية، كشفت صحيفة لوس أنجليس تايمز، عن التاريخ المضطرب للطبيب في الجامعة قبل ثلاث سنوات.

ووفقاً للصحيفة، فقد تم تجريد الطبيب البالغ من العمر 74 عاماً من رخصته الطبية، واعتقاله، وقد دفع تيندل ببراءته من عشرات من تهم الاعتداء الجنسي المنسوبة إليه، وينتظر المثول للمحاكمة.

وقالت رئيسة جامعة جنوب كاليفورنيا، كارول فولت، التي تم تعيينها في عام 2019 لإصلاح الجامعة في أعقاب الفضيحة، في رسالة إلى المجتمع الجامعي، إنها تأمل في أن تسهم هذه التسوية في التخفيف بعض الشيء عن النساء اللاتي تعرضن للاعتداء من قبل جورج تيندال.

وأضافت “أنا آسفة بشدة للألم الذي عانت منه النساء اللواتي وثقن به كطبيب، وأقدر شجاعة كل واحدة كشفت عن تعرضها للاعتداء على يديه”.
الجدير ذكره، أن هذه أكبر عملية تسوية دعاوى للتعويض عن الأضرار في الجامعات الأميركية في الآونة الأخيرة، حيث دفعت جامعة ولاية ميشيغان 500 مليون دولار فيما يتعلق بفضيحة اعتداءات جنسية ارتكبها الطبيب الرياضي لاري نصار ضد لاعبات فريق الجمباز بالجامعة وغيرهن.

Exit mobile version