المنتخب المصري

مصر تتأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا

رياضة- مصدر الإخبارية

تأهل مصر الى نهائيات كأس  امم افريقيا  اليوم رسمياً 2021  للمرة 25 في تاريخها بعد تعادله خارج الديار مع المنتخب الكيني.

ووفقاً لما نقلته وسائل إعلام، فقد اكتفى منتخب مصر بتعادل مع مضيفه كينيابنتيجة 1-1  بهدف  اللاعب محمد مجدي قفشة بعد مبارا دون مستوى جيد لكل منهما.

وأقميت مصر مع أمم افريقيا مساء الخميس على ملعب نيابو ناشونال في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات بتصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وقال جناح نادي فالفييك الهولندي “لقد أصيبوا بالجنون بعد أن تغلبنا على كينيا في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، لذا أتوقع المزيد من الشيء ذاته إذا صنعنا التاريخ”. وأضاف “إنه شعور رائع أن تمثل أمة تعلم أن الجميع صغارا وكبارا، ذكورا وإناثا على استعداد للنجاح”.

واستطاع المنتخب المصري خلال المباراة، وتحديداً في الدقيقة الثانية أن يدرك أول الأهداف عبر محمد مجدي قفشة بعدما تسلم كرة في منطقة الجزاء وسددها في شباك أصحاب الأرض.

بعد ذلك، بدأت كينيا بالسيطرة على مجريات المباراة وحاولت تعديل النتيجة، وبالفعل كان لها مرادها في الدقيقة 35، إلا أن حكم المباراة ألغى هدف أولينجا للمسه الكرة بيده.

وفي وقت سابق، تمكنت جزر القمر من حجز مكانتها رسمياً إلى نهائيات أمم أفريقيا برفقة المنتخب المصري عن نفس المجموعة.

وفي حال فوز كينيا وتوغو، سيتأجل تحديد المتأهلين إلى الجولة الأخيرة مطلع الأسبوع المقبل عندما تلعب مصر مع ضيفتها جزر القمر، وتحل كينيا ضيفة على توغو.

رسميا -الفراعنة الى أمم أفريقيا 2021

يتبقى  استكمالا لمباراه تأهل مصر الى امم افريقيا يوم الثلاثاء بتاريخ 30/3/2021

 

Exit mobile version