الرجوب: القدوة خرج عن نظام فتح الداخلي وبذلنا كل الجهد معه

رام الله- مصدر الإخبارية

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، اليوم الخميس، “إن القيادي ناصر القدوة، هو من خرج عن النظام والقانون الداخلي لحركة فتح ونحن بذلنا كل جهد معه”.

وأضاف الرجوب، في لقاء تلفزيوني بثه تلفزيون الشرق، “ناصر القدوة لو حكم ضميره سيقر بأنه خرج عن النظام السياسي ورفع شعار تغيير النظام السياسي، وهذا من حقه أن يقوله ويفعله على طاولة اللجنة المركزية”.

وفي سياق متصل، أوضح الرجوب أن الحوار مع حركة حماس سيستمر لضمان إنجاح العملية الديمقراطية، للتوافق على رؤية سياسية مشتركة بما يضمن تحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام.

وتابع أنه “يتم السعي جدياً للخروج بوثيقة لها علاقة بإيجاد نظام سياسي يوحد الفلسطينيين وأن يكون مقبولاً لدى المجتمع الدولي وشريكا له”.

وأشار إلى أن هذا النظام السياسي يجب أن يكون بعيداً عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خاصةً وأن التهديد الأكبر لنتنياهو هو وحدة الفلسطينيين.

وأكمل الرجوب “لدينا حوار مع الإدارة الأمريكية من خلال اتصالهم معنا بشكل مباشر أو غير مباشر وما يهمهم في الانتخابات أن تكون الديمقراطية هي الطريق للحكومة الفلسطينية”.

وأضاف “إننا نتعرض لتهديد من الجانب الإسرائيلي، ولكن نتنياهو لا يمكن أن يتحكم في إرادة الفلسطينيين”.

وقال “نأمل أن يكون هناك مراجعة عربية للمواقف والعودة لحالة الإجماع العربي تجاه القضية الفلسطينية بناءً على جوهرها القديم”.

واستكمل “نأمل أيضاً بأن يكون هناك إقرار بأن الشعب الفلسطيني مؤهل لحسم نظامه السياسي من خلال عملية ديمقراطية”.