لعبة ببجي تحقق مليار نسخة حول العالم

تكنولوجيا-مصدر الاخبارية

حققت اللعبة الشهيرة “ببجي” المستوى الثالث على العالم ، بتوزيع مليار نسخة على الهواتف الذكية.

وكشفت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة “تنسنت” اليوم الخميس عن أن تنزيل لعبه ببجي على الهواتف المحمولة، تجاوز المليار عملية خارج الصين، منذ عام 2018،.

ووفق ماأشارت الشركة   أن هذا ماجعلها واحدة من أكثر الألعاب نجاحًا على مستوى العالم، مشيرة إلى أنها تحظى بشعبية كبيرة منذ إطلاق ما يسمى بـ”نمط ألعاب المعركة الملكية” قبل ثلاث سنوات.

وتضع أحدث بيانات التنزيل لعبة “ببجي” بعد “سبواي سيرفرز” لشركة “كيلو غيمز” و”كاندي كراش ساغا” من إنتاج “كينغ ديجيتال إنترتينمنت”، وكلاهما من الألعاب التي يسهل لعبها نسبياً وتجذب جمهوراً عريضاً، وفقاً لشركة “سينسور تاور” لتحليلات البيانات.

ورغم الانتشار الواسع الذي حققته ببجي، إلا أنها لازالت تشكل خطر على بعض مستخدميها، ومؤخرًا سجلت مصر حادثة وفاة بسببها.

وأفادت تحقيقات صادرة عن النيابة المصرية،  بأن فتاة لاقت مصرعها على إثر شنق نفسها بحبل في منزلها بمنطقة المقطم،  بعد أن كانت تلعب “ببجي” الشهيرة.

وقالت التحريات إن الطفلة تدعى قمر، وقد دخلت في حالة نفسية سيئة بسبب خسارتها في اللعبة، موضحة أن الطفلة أحضرت حبلا وقامت بتعليقه في مروحة السقف وشنقت نفسها.

وفي الفترة الأخيرة، أثارت لعبة “الوشاح الأزرق” أو تحدي التعتيم على تطبيق “تيك توك” مخاوف الآباء والأمهات في مصر والعالم العربي بعد ورود الأنباء عن مقتل بعض المراهقين والأطفال جراء مشاركتهم في تلك اللعبة الخطيرة

حيث ما يميز هذه اللعبه عن غيرها من الألعاب القتاليه هو شمولها على العنف والأسلحة النارية ، التي تبث في روح اللاعب الجانب السيء  وتؤثر بشكل سلبي على مستخدميها اسريا ومجتمعيا ، وتم انشاء فكره هذه اللعبة على فكرة البقاء للأقوى  في حين أن ما نبحث عنه هو السلام الداخلي والنفسي