العثور على جثة قذفتها أمواج البحر على شاطئ غزة

الجثة الثانية التي يتم العثور عليها خلال شهر

غزة- مصدر الإخبارية

أفادت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، اليوم الخميس، بالعثور على جثة قذفتها أمواج البحر على شاطئ المنطقة الوسطى في القطاع.

وقال الناطق باسم الوزارة إياد البزم في تصريح صدر عنه، إن تم العثور على جثة قذفتها أمواج البحر على شاطئ مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأشار البزم، إلى أن الدلائل الأولية تشير إلى أن صاحبها مصري الجنسية.

وأضاف أنه تم نقل الجثة إلى مستشفى شهداء الأقصى؛ لاستكمال الإجراءات اللازمة.

وأعلنت وكالة الأنباء الرسمية المصرية في 17 فبراير الماضي، أن قارباً غرق أثناء توصيل طرود من أحد التوكيلات الملاحية لإحدى السفن الراسية في البحر المتوسط، قبالة مدينة بورسعيد.

وأفادت الوكالة، أن طاقم القارب المكون من 5 أشخاص لقوا مصرعهم غرقاً، بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج، وتم انتشال جثمان أحدهم، وجاري البحث عن جثامين الـ4 الآخرين.

الجدير ذكر، بأنه هذه الجثة الثانية التي يتم العثور عليها على شاطئ غزة، خلال الأسابيع الأخيرة الماضية.

حيث قالت وزارة الداخلية بغزة في 20 فبراير/ شباط الماضي، إن أمواج البحر لفظت جثّة تحمل أوراقا ثبوتية مصرية، على شواطئ مدينة رفح، جنوبي القطاع.

وبعد أيام من العثور الجثة الأولى، نفذ غواصون فلسطينيون من غزة حملة تطوعية، للبحث عن مصريين مفقودين.

ونزل الغواصون خلال الحملة، إلى شاطئ بحر مدينة الزهراء، جنوب مدينة غزة، للبحر ونفذوا عمليات بحث عن جثث مفقودة لمصريين، وكانوا يرفعون الأعلام المصرية.

ووفقاً لتصريحات مسؤولو الحملة، آنذاك، فقد كانت رسالة الحملة، هي الخير من الغواصين المتطوعين في قطاع غزة إلى الأشقاء في مصر.