محدث| تفاصيل الإعصار القادم إلى فلسطين

3
غزة – مصدر الإخبارية

أفاد الراصد الجوي ليث العلامي، بأن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تواجد المنخفض الجوي المداري نواحي شمال شرق سيناء.

وقال العلامي في تصرحيات صحافية صباح اليوم، : “بحسب الخرائط الجوية فإنه من المتوقع أن يتحرك باتجاه أقصى جنوب النقب الفلسطيني مع ساعات بعد الظهر والعصر، لتنشط سرعة الرياح وتترافق بهبات قوية أحيانا”.

وتابع الراصد : “تكون السماء غائمة بسحب على ارتفاعات مختلفة، ومع ساعات بعد الظهر والمساء تهطل زخات من الأمطار قد تكون رعدية وغزيرة أحيانا خاصة في جنوب فلسطين، بما فيها جنوب قطاع غزة وأجزاء من جنوب الضفة والنقب، ويحذر من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية في الأماكن الأكثر عرضة لذلك”.

ونوه أن الأجواء خلال الليل، ستكون باردة نسبيا وتتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي نتيجة بقاء الكتلة الهوائية الباردة، حيث من المتوقع أن تهطل في مناطق متفرقة، قد تكون غزيرة ورعدية محليا.

ويوم غد “الأحد”، يكون الجو باردا نسبياً في المناطق الجبلية ومعتدلاً في بقية المناطق ، ولايطرأ تغير يذكر درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، كما تسقط زخات من الامطار فوق معظم المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا ، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة  السرعة مع هبات قوية احيانا  والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

أما يوم الاثنين يكون الجو باردا نسبياً الى بارد في المناطق الجبلية ومعتدلاً في بقية المناطق ، ويطرأ انخفاض طفيف درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتبقى فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق ، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الثلاثاء القادم يكون الجو باردا نسبياً الى بارد في المناطق الجبلية ومعتدلاً في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض طفيف درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتبقى الفرصه مهيأة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.