وفاة القيادي بحماس عمر البرغوثي متأثراً بإصابته بكورونا

رام الله – مصدر الإخبارية

توفي القيادي بحركة حماس عمر البرغوثي اليوم الخميس متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

ونعت حماس في بيان لها عمر البرغوثي والذي وافته المنية ظهر اليوم في مدينة رام الله، مؤكدة أنه عاش حياة حافلة بالجهاد والتضحية والعطاء، ومقارعة الاحتلال.

وتابعت: “لقد فقدت فلسطين اليوم وأمتنا جمعاء رجلاً عز نظيره قدم كل ما يملك في طريق الجهاد والمقاومة، فقد أمضى 30 عامًا في سجون الاحتلال صابرًا محتسبًا، كما صبر على استشهاد نجله الشهيد القسامي صالح، واعتقال نجله الأسير القسامي عاصم، فهو سليل عائلة عريقة لها باع طويل في مقاومة الاحتلال ومواجهته، فشقيقه الأسير نائل البرغوثي أقدم أسير في العالم”.

وبينت حماس أن” الضفة اليوم تودع جبلها الأشم وشيخها الجليل الذي كان صوتًا للحق، فالشيخ أبو عاصف كان عاصفة على الأعداء، لم تنل منه السجون ولا الاعتقالات، وأفنى حياته مضحيًا من أجل أمته، وقدّم الشهداء والأسرى والتضحيات في سبيل الله، نحسبه كذلك ولا نزكي على الله أحداً”.

وأضاف بيان الحركة:” ننعى الشيخ القائد الكبير رجل العزائم أبو عاصف لنستذكر تاريخه المشرف ومسيرته العطرة في مقاومة المحتل والتي بدأت منذ سبعينيات القرن الماضي، ونسأل الله له القبول في عليين مع الصديقين والشهداء والصالحين، ونعاهد الله على استكمال طريق المقاومة التي عبدها أبو عاصف بالتضحيات والبطولات”.

وعمر البرغوثي هو أخ الأسير نائل البرغوثي وهو أقدم أسيرٍ فلسطيني في سجون الاحتلال، ويُلقب بعميد الأسرى الفلسطينيين.