حصيلة كورونا في غزة

صحة غزة تسجل حالتي وفاة وارتفاع جديد في إصابات كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الخميس أنها سجلت حالتي وفاة و554 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة  إنه تم إجراء 2893 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتعافي 63 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 60848 إصابة، منها: الحالات النشطة 4295 حالة، المتعافين 55960 حالة، الوفيات 593 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 168 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 100 حالة.

وفيما يتعلق بالتطعيمات بلغ إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة: 81700 جرعة، والاشخاص الذين تلقوا اللقاح: 14789 شخص.

يأتي ذلك قبل يومين من تنفيذ قرار وزارة الداخلية بغزة، مساء الثلاثاء، بفرض إجراءات جديدة لمواجهة تطورات الحالة الوبائية لفيروس (كورونا) في القطاع.

وأكدت داخلية غزة، أنه سيتم فرض الإغلاق الليلي عند الساعة 9:00 مساء اعتباراً من يوم السبت المقبل 27 آذار/ مارس 2021، ومنع إقامة بيوت العزاء وحفلات الأفراح في الشوارع اعتباراً من تاريخه.

وذكرت أنه سيتم اقتصار عدد الحضور في صالات الأفراح على 100 شخص فقط، وفي حال عدد الالتزام، سيتم اتخاذ إجراءات فورية بإغلاق الصالات، وكذلك منع التجمعات في الأماكن العامة والمتنزهات.

وأعلنت داخلية غزة عن تكثيف المتابعة الميدانية من قبل الشرطة ومباحث (كورونا) لكافة المنشآت التي تقدم الخدمة للمواطنين، وكذلك العمل على زيادة الإجراءات في ضبط الأسواق الشعبية، وتحقيق التباعد، واتخاذ كافة إجراءات السلامة.

Exit mobile version