الاحتلال يهدم قرية العراقيب في النقب للمرة 185 على التوالي

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، على هدم مساكن أهالي قرية العراقيب في منطقة النقب للمرة الــ185 على التوالي.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت في ساعات الصباح الباكر قرية العراقيب وحاصرتها وشردت أهلها في العراء رغم حالة الطقس الباردة.

كما وفرت القوات حراسة للجرافات وسيارات الدفاع الرباعي التي قامت بهدم الخيام ومنازل الصفيح، إذ تأتي عملية الهدم بعد 48 ساعة من انتخابات الكنيست الـ24.

في حين تعد هذه المرة الرابعة التي تهدم السلطات الإسرائيلية منازل الصفيح وخيام أهالي العراقيب منذ مطلع العام الجاري 2021 ولغاية اليوم.

في حين يعيد الأهالي نصب الخيام من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من البرد القارس في ظل الأجواء السائدة ورغم جائحة كورونا.

وتواصل السلطات الإسرائيلية هدم قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف والمهددة بالاقتلاع والتهجير، منذ عام 2000 في محاولاتها المتكررة لدفع أهالي القرية إلى الإحباط واليأس وتهجيرهم من أراضيهم، الأمر الذي يرفضه الأهالي مؤكدين تشبثهم بأرضهم وعدم تركها.

وتستمر سلطات الاحتلال بهدم المنشآت والمنازل العربية في البلاد رغم الإعلان عن تجميد تعديل بند 116 أ في قانون التنظيم والبناء، حديثًا، وقيل إنه يُجمّد هدم آلاف المنازل العربية لعامين ما يتيح ترخيصها ومنع هدمها. وتواصلت عمليات الهدم استنادًا إلى قانون التنظيم والبناء الذي يعتبر “قانون كامينتس” جزءًا منه، بالإضافة إلى قانون الأراضي.