انتهاكات الاحتلال - العفو الدولية-محاولات الاحتلال العدوانية في شهر رمضان

انتهاكات الاحتلال: اعتقالات في الضفة وأعمال بلطجة في الداخل المحتل

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ الساعات الأولى لليوم الخميس بحملة الانتهاكات والاعتقالات اليومية بحق المواطنين من شبان ورجال ونساء في مدن وأنحاء الضفة المحتلة.

ففي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، شابين وسلمت آخر بلاغاً لمقابلة مخابراتها.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت حمزة ناصر أبو عجمية (21 عاما) وعبدالله خالد أبو حديد (18 عاما)، من منزليهما في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وسلمت من نفس المخيم الشاب عدي عدنان شحادة (25 عاما) بلاغا لمقابلة مخابراتها.

وفي رام الله  طالت حملة اعتقالات وانتهاكات الاحتلال، صباح اليوم، شاباً من قرية المغير شرق مدينة رام الله.

وبحسب المصادر فإن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رائد عيسى أبو عليا (19 عاما) عقب مداهمة منزله في القرية، وتفتيشه، واستجواب ساكنيه.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 20 مواطناً من بلدة بيت كاحل شمال المدينة.

حيث داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت كاحل شمال الخليل واعتقلت سعيد علي عصافرة، ونمر عبد القادر عصافرة، ومحمد علي عصافرة، ومحمد يوسف عصافرة ، ورامي عيسى عصافرة، ومراد محمود عصافرة، وعبد المهدي بدوي الزهور، ويوسف عبد الهادي عصافرة، وعمرو عبد الهادي عصافرة، ومطيع بدوي الزهور، وسعيد عطية الزهور، وبكر محمد عصافرة، وبسام عطية الزهور(55 عاما) وأمير بسام الزهور(30 عاما) وباسم حمد بدوي الزهور (40 عاما) وأحمد نائل عصافرة (20 عاما) وطلحة محمد عبد العزيز الزهور (36 عاما) وعزام محمد مسلم عصافرة (52 عاما) ومحمد عزام عصافرة (26 عاما)، وصبري عبد القادر الزهور(55 عاما)، وفتشت منازل المعتقلين وذويهم وعبثت بمحتوياتها.

في نفس الوقت أعطب متطرفون من عصابة “تدفيع الثمن” اليهودية ،صباح اليوم، إطارات مركبات خصوصية وخطوا شعارات عنصرية معادية للعرب في مدينة كفر قاسم في الداخل المحتل.

وبيّن مواطنون أن مجموعة من المتطرفين قامت بالاعتداء على سيارات خصوصية لمواطنين من سكان المدينة وقاموا بثقب إطاراتها، وخطوا شعارات عنصرية منها “الموت أو الطرد” باللغة العبرية ووسم “نجمة داود” على بعض المركبات.

في حين لا تعد هذه المرة الأولى، التي يعتدي فيها متطرفون على مدينة كفر قاسم، فقد أقدم مستوطنون من عصابة “تدفيع الثمن” بتاريخ 28-7-2019، على إعطاب إطارات مركبات وشاحنات وخط شعارات عنصرية معادية للعرب في المدينة.

وأفادت مصادر مطلعة أن عصابات “تدفيع الثمن” نفذت اعتداءات عنصرية في العديد من البلدات الفلسطينية بأراضي الـ48، واستهدفت العصابات أيضا الأماكن المقدسة والمساجد والكنائس والمقابر الإسلامية والمسيحية.

Exit mobile version