قرار بتمديد فترة الإفصاح عن البيانات المالية للشركات الفلسطينية

رام الله _مصدر الاخبارية

قرر مجلس إدارة هيئة سوق رأس المال الفلسطينية تمديد الموعد النهائي للإفصاح للشركات الفلسطينية عن بياناتها المالية نظرا للأزمة الصحية لجائحة ” كورونا” وتداعياتها على مختلف المستويات.

وينص القرار على تمديد موعد الافصاح للشركات  الفلسطينية عن بياناتها المالية السنوية المدققة والتقرير السنوي عن عام 2020 حتى يوم الخميس الموافق 29/4/2021. فيما تمدد فترة الافصاح عن البيانات المالية المراجعة عن الربع الأول لعام 2021 حتى يوم الاثنين الموافق 31/5/2021.

ويشمل القرار شركات المساهمة العامة بما فيها شركات التأمين، وكافة شركات الأوراق المالية، والتأجير التمويلي، وتمويل الرهن العقاري.

وتأسست هيئة سوق رأس المال الفلسطينية استناداً إلى المادة رقم (2) من قانون هيئة سوق رأس المال رقم (13) لسنة 2001.

وهي بذلك هيئة تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري والأهلية القانونية لمباشرة كافة الأعمال والتصرفات التي تكفل لها تحقيق أغراضها بما في ذلك تملك الأموال المنقولة وغير المنقولة اللازمة لسير أعمالها وممارسة نشاطاتها والتصرف فيها وفق أحكام القانون.

وتمكنت الهيئة خلال السنوات القليلة منذ تأسيسها من تحقيق انجازات ملموسة في القطاعات التي تشرف عليها، حيث أصبحت تشرف وتراقب وترخص جميع العمليات المتعلقة بقطاع الأوراق المالية من اكتتاب عام أو ثانوي أو إدراج أو زيادة رأس المال وغيرها.

وحققت الهيئة تقدماً ملحوظاً في إدارة و إصلاح قطاع التأمين الذي عانى الكثير خلال السنوات الماضية.

وتعمل الهيئة في الوقت الحاضر على استكمال البيئة القانونية والإدارية المنظمة لقطاعات الرهن العقاري والتأجير التمويلي والنشاط المالي غير المصرفي.

كما وقطعت الهيئة شوطاً ملحوظاً في اتصالاتها وتنسيق مهامها وبرامجها وخطواتها المستقبلية مع جميع الأطراف المعنية سواء في الوطن وفي الخارج مستفيدة من تجارب الدول الناجحة في هذه المجالات.