الكابونة الموحدة الأونروا

بريطانيا تقدّم 12.6 مليون جنيه إسترليني دعم للأونروا

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت المملكة المتحدة عن تقديم دعم بقيمة 12.6 مليون جنيه إسترليني لصالح وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، ليصل إجمالي الدعم الذي قدمته للوكالة خلال السنة المالية (نيسان 2020 – آذار 2021) إلى 63.6 مليون جنيه إسترليني.

وقال القنصل البريطاني العام في القدس فيليب هول ، اليوم الأربعاء، : “يسعدني أن المملكة المتحدة قادرة على توفير هذا التمويل الإضافي للأونروا لتسهيل عمل الوكالة الحيوي مع اللاجئين الفلسطينيين، ضمنت المملكة المتحدة – من خلال عمل الأونروا – حصول آلاف اللاجئين الفلسطينيين على التعليم والرعاية الصحية والإمدادات الغذائية الطارئة، خاصة إبان تصدى المنطقة لجائحة كورونا”.

وأكد أن المملكة المتحدة تعتبرواحدة من أكبر الجهات المانحة للأونروا خلال الفترة الماضية، وستواصل دعم الوكالة في توفير التعليم والخدمات الصحية والغذاء الطارئ للاجئين في الأراضي الفلسطينية المحتلة والأردن وسوريا ولبنان.

وصرح المتحدث باسم “أونروا”، سامي مشعشع في وقت سابق أن المؤتمر الدولي الذي سيعقد بتحضيرات من قبل دولة السويد هذا العام لضمان تمويل الأونروا، لن ينهي الأزمة المالية التي يتوقع أن تستمر خلال الأعوام القادمة.

وقال مشعشع إن هناك العديد من الدول الكبرى تدعم الاستقرار المالي للوكالة من خلال تقديم الدعم اللازم لها لمنع حدوث أزمات جديدة تؤثر على خدماتها، لكن ذلك لم يحل الأزمة المالية.

وبين أن المؤتمر يهدف إلى ترجمة الدعم السياسي الذي تحصل عليه الوكالة إلى دعم مالي، والعمل على إدخال إصلاحات أساسية داخل المؤسسة دون المس بالخدمات التي تقدم للاجئين الفلسطينيين.

وأشار مشعشع إلى أن الأونروا تريد الخروج من الأزمة بالاعتماد على التبرعات السنوية الغير ثابتة، والبحث عن حلول أخرى.

Exit mobile version