السلطات المصرية تفرج عن الطالب علي الخريبي (فيديو)

غزة _ خاص _ مصدر الإخبارية

أفرجت السلطات المصرية مساء أمس الخميس، عن طالب كلية الطب علي شعبان الخريبي من قطاع غزة، بعد قرابة 29 يوما من الاحتجاز.

وقد اعتقلت السلطات المصرية الخريبي في تاريخ 24-9-2019، عقب أحداث الفوضى التي اندلعت في بعض مناطق المدن المصرية مع بداية الشهر المنصرم.

عدسة مصدر الإخبارية، رافقت الخريبي فور وصوله عبر معبر رفح البري من الجهة الفلسطينية ورصدت الفرحة العارمة لحظة الاستقبال من أصدقاءه وعائلته والجيران.

وقال والده شعبان الخريبي معبرا عن سعادته البالغة:” أشكر كل من وقف بجانبنا، وأخص بالذكر تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بقيادة محمد الدحلان، الذي ساهم بشكل كبير بالإفراج عن ابني”.

فيما علق الخريبي  على جهود السفارة الفلسطينية في قضية اعتقال نجله بالقول: “السفارة لم تخدمنا بالصورة المطلوبة، ولم تعمل مثلما عملت السفارات الأردنية والسودانية؛ كل سفارات العالم تحركوا لأولادهم إلا سفارتنا لم يفعلوا أي شيء”.

بدوره ظهر الشاب علي شعبان الخريبي بمقطع مصور في ذات البرنامج المصري، قال فيه“أدرس بكلية طب أسنان الزقازيق، أجاني تكليف من يومين إني أسافر من الزقازيق للقاهرة، عشان أساعد في جمع الشباب وإحداث الشغب والمظاهرات في الأيام القادمة”.

وكتبت قناة “أم بي سي” أثناء إدلاء الخريبي بأقواله “اعترافات علي شعبان بتكليفه من القيادات الإخوانية الهاربة بتجنيد شباب للتظاهر والقيام بأعمال تخريبية ضد الدولة المصرية ومؤسساتها”، وفق تعبيره.