ميادرة صينية فلسطين الاحتلال حل الدولتين

مبادرة صينية لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي

وكالات-مصدر الاخبارية

تعتزم الخارجية الصينية،  تنفيذ مبادرة لحل الدولتين، وتحقيق السلام بين الفلسطينيين، والاحتلال الإسرائيلي،  مؤكدة على أنها ستدعو  شخصيات فلسطينية وإسرائيلية من أجل إجراء حوار في الصين.

وقال وزير الخارجية الصيني، وانغ يي  اليوم الأربعاء أثناء زياة له للسعودية  :” إن هناك  مبادرة صينية من خمس نقاط لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط”.

وتأتي المبادرة الصينية بعد يوم من بيان “الرباعية الدولية لاستثناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.، وفق مانشرته العربية.

كذلك قال الوزير الذي يزور السعودية في مقابلة مع العربية: “ندعو للاحترام المتبادل بين دول الشرق الأوسط.”

وكانت السلطات الصينية عرضت عدة مرات في السابق الدخول في وساطة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وطرح مقترحات لإنهاء الصراع المستمر بينهما منذ عقود.

كما أكد أن بلاده تدعو لعدم انتشار الأسلحة النووية في منطقة الشرق الأوسط، مضيفا “يجب دعم جهود دول المنطقة لضمان خلوها من الأسلحة النووية”.

وبشأن مبادرة السعودية لليمن ، لفت إلى أهمية دعم جهود دول المنطقة فيما يتعلق بملفي سوريا واليمن.

وأعرب عن دعم الصين للمبادرة السعودية لحل الأزمة في اليمن، مشدداً على أنها تعكس جدية الرياض لحل الأزمة اليمنية، كما أمل تنفيذ تلك المبادرة في أسرع وقت.

يذكر أن الوزير الصيني الذي بدأ هذا الأسبوع جولة في الشرق الأوسط، يزور المملكة اليوم، حيث ستشمل لقاءاته اجتماعاً مع الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف.

ويتوقع أن يبحث مع القيادة السعودية ومع نظيره الأمير فيصل بن فرحان القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

Exit mobile version