حركة حماس وشهداء جنين

حماس تنفى ما يتم تداوله من أسماء حول قائمتها الانتخابية

غزة- مصدر الإخبارية

نفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الثلاثاء، ما يتم تداوله من أسماء عبر شبكات التواصل الاجتماعي مرشحة ضمن قائمتها الانتخابية القادمة.

وقال القيادي في الحركة، عبد الحكيم حنيني في تصريح صحفي صدر عنه، إن الأسماء المعتمدة في أطر الحركة ستكون ضمن القائمة الرسمية والتي سيتم تسليمها للجنة الانتخابات.

وشدد حنيني على أن التسريبات ونشر الشائعات ستفشل في خلق البلبلة والتشويش، فكل أبناء حماس يقفون خلف قيادتهم في اختيارها الذي يسير وفق معايير دقيقة.

ودعا وسائل الإعلام كافة، ونشطاء شبكات التواصل لمراعاة الدقة وأخذ الأخبار من مصادرها المعروفة، وتجنب الوقوع في نقل الشائعات التي يقف خلفها جهات تهدف إلى التشويش على مسار الانتخابات.

وعبد الحكيم حنيني، واحد من أبرز قيادات حماس في الخارج، وأحد مؤسسي كتائب عز الدين القسام في الضفة الغربية، وهو مبعد خارج فلسطين، منذ خروجه من السجون الإسرائيلية في صفقة وفاء الأحرار.

وفي وقت سابق الثلاثاء، كشفت مصدر مُطّلع، عن آخر استعدادات حركة حماس للانتخابات التشريعية القادمة، حيث أفاد أنها أنهت التحضيرات الخاصة بتجهيز قائمتها الانتخابية المنفصلة.

وقال المصدر الذي فضّل عدم التصريح باسمه، في حديث لمصدر الإخبارية، إن تشكيل تلك قائمة حماس الانتخابية لا يعني إنهاء خيار القائمة الوطنية الشاملة بشكلٍ كامل، إنما يأتي ضمن استعدادات حماس للانتخابات التشريعية.

وأضاف أن “إتمام تشكيل القائمة المنفصلة، جاء ضمن خطة مسبقة وضعتها الحركة، بناءً على السيناريوهات التي أقرت اعتمادها لتحديد شكل مشاركتها بالانتخابات التشريعية”.

وأشار إلى أن “حماس ستعطي الفرصة حتى آخر لحظة، لتشكيل القائمة الموحدة، التي أعلنت عن رغبتها بوجودها مسبقاً، وفي حال تعذر ذلك، فستقدم قائمتها المنفصلة للجنة الانتخابات”.

وقال المصدر إن “القائمة التي تم تشكيلها، تضم نخبة من كوادر الحركة الفاعلين والقيادات الميدانية الوزانة، إضافة لشخصيات ونخب مجتمعية، كما راعت التنوع الجغرافي بين كل المناطق الفلسطينية، سواء القدس أو الضفة الغربية أن قطاع غزة”.

Exit mobile version