غلاف غزة

جيش الاحتلال يزعم إطلاق قذيفة صاروخية من غزة

محلية - مصدر الإخبارية

زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفخاي ادرعي، أن قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة، تجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للحدود الجنوبية.

وقال المتحدث، في تصريح مقتضب: “تم مؤخراً رصد إطلاق قذيفة صاروخية واحدة من قطاع غزة باتجاه الغلاف – تم تفعيل انذار في منطقة مفتوحة فقط”.

ولم يصدر تعقيب من أي جهة فلسطينية حول الحادثة، فيما لم تبلغ الجهات الإسرائيلية عن وقوع إصابات.

وفي السياق، أفاد مراسل القناة (13) العبرية، بسقوط القذيفة قرب مدينة بئر السبع المحتلة في منطقة الجنوب.

وذكر أن سقوط القذيفة، تزامن مع زيارة كان يجريها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى المدينة.

وأشار المراسل إلى أن تم إخراج نتنياهو من المدينة، بواسطة الحراس بعد سقوط القذيفة.

وفي الأثناء، نقلت صحيفة معاريف العبرية، أنه “في أعقاب إطلاق الصاروخ على بئر السبع، وزير الدفاع غانتس يجري مشاورات أمنية”.

ويتزامن سقوط القذيفة الصاروخية التي زعم جيش الاحتلال رصدها، مع انتهاء اليوم الأول من انتخابات الكنيست الإسرائيلي، التي يجري عقدها للمرة الرابعة خلال أقل من عامين.

وبحسب الإعلام العبري يبلغ عدد أصحاب حق الاقتراع من الناخبين الإسرائيليين حالياً 6,578,084 ناخباً، يقيم خارج الأراضي المحتلة نحو 600 ألف من أصحاب حق الاقتراع.

في حين سيدلي قرابة ستة ملايين شخص الثلاثاء بأصواتهم لانتخاب 120 مقعداً بالكنيست الإسرائيلي.

وكانت لجنة الانتخابات أعدت أكثر من 15 ألف مركز اقتراع مقابل 11 ألفا كانت تجرى من خلالها عملية الاقتراع في السنوات الماضية.

ووفقاً للتقارير توقعت لجنة الانتخابات المركزية نشر النتائج غير الرسمية لانتخابات الكنيست الإسرائيلي مساء يوم الخميس المقبل وليس بعد ظهر يوم الجمعة القادم كما أشيع.

وذكرت قناة كان أن المئات من الناخبين المصابين بكورونا والمحجورين أيضا سجلوا نفسهم للنقليات الخاصة بهم والهادفة إلى تمكينهم من ممارسة حقهم الانتخابي في ظل الجائحة.

وقال الإعلام العبري أن معارضو نتنياهو يحاولون من خلال الانتخابات الحالية ازاحته عن عرش كرسي رئاسة الحكومة الذي يسيطر عليه منذ 12 عاماً، رغم وجود حالة من التوازن في الأصوات بين الطرفين، بحيث لا يملك أي طرف منهما أفضلية عن الأخر، مع استمرار تقدم حزب “الليكود” من حيث عدد المقاعد التي سيحصل عليها.

Exit mobile version