مصادر متطابقة تؤكد وجود حراك جديد بملف شهداء 2014

تقارير خاصة - مصدر الإخبارية

أكدت مصادر متطابقة، اليوم الثلاثاء، على وجود حراك جديد يضمن صرف مخصصات لأهالي شهداء 2014 الذين ارتقوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال المتحدث باسم اللجنة الوطنية لأهالي الشهداء والجرحى في غزة علاء البراوي لمصدر الإخبارية، إن مؤسسة الشهداء والجرحى الفلسطينية التابعة لمنظمة التحرير، أبلغتهم بوجود حراك حكومي جديد لإنهاء مشكلتهم، واعتماد أبنائهم كشهداء، لصرف مخصصات شهرية لهم.

وشرح البراوي، أن الحراك كان من قِبل رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية، الذي طلب من مؤسسة الشهداء والجرحى، تزويده بقائمة شهداء 2014، والمبالغ المالية المتوقع تخصيصها لهم، وبعض التفاصيل الأخرى.

وقال إن “المؤسسة سلمت تلك الملفات اليوم، لمجلس الوزراء، ومتوقع أن يتم النظر بها خلال اليوم أو الغد، وإعلان قرار من قِبل المجلس بخصوصها”.

وفي نفس السياق، كشف مصدر حكومي مُطّلع لمصدر الإخبارية، عن أن جلسة مجلس الوزراء التي عقدت أمس، ناقشت ملف شهداء 2014.

وقال المصدر، إنه كان هناك إجماع من قبل الوزراء على ضرورة حل هذا الملف، لاسيما مع تصاعد المناشدات التي تصل بهذا الخصوص.

ومنذ عدة أيام، يستمر أهالي شهداء عدوان 2014، في تنظيم فعاليات احتجاجية، للمطالبة بصرف مخصصاتهم المالية.

وشهد اليوم الثلاثاء إصابة أربعة من أهالي شهداء عدوان 2014 على قطاع غزة، بالإغماء، خلال احتجاجات غاضبة للمطالبة بصرف مخصصاتهم المقطوعة، حيث ثم تنظيم الفعالية، أمام مقر مؤسسة الشهداء والجرحى في غزة.

ويشارك في الفعاليات، التي ينظم شبيهها من عدة سنوات عدد من أهالي شهداء عدواني 2008، و2012، للمطالبة بإعادة رواتبهم المقطوعة بسبب تقارير وإجراءات غير منصفة.