حماس تحذر الاحتلال. - حماس الأقصى-حماس شهيدي نابلس

مصدر مُطّلع يكشف آخر استعدادات “حماس” للانتخابات التشريعية

تقاير خاصة - مصدر الإخبارية

كشفت مصدر مُطّلع من حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الثلاثاء، عن آخر استعدادات حركته للانتخابات التشريعية القادمة، حيث أفاد أنها أنهت التحضيرات الخاصة بتجهيز قائمتها المنفصلة.

وقال المصدر الذي فضّل عدم التصريح باسمه، في حديث لمصدر الإخبارية، إن تشكيل تلك القائمة لا يعني إنهاء خيار القائمة الوطنية الشاملة بشكلٍ كامل، إنما يأتي ضمن استعدادات حماس للانتخابات التشريعية.

وأضاف أن “إتمام تشكيل القائمة المنفصلة، جاء ضمن خطة مسبقة وضعتها الحركة، بناءً على السيناريوهات التي أقرت اعتمادها لتحديد شكل مشاركتها بالانتخابات التشريعية”.

وأشار إلى أن “حماس ستعطي الفرصة حتى آخر لحظة، لتشكيل القائمة الموحدة، التي أعلنت عن رغبتها بوجودها مسبقاً، وفي حال تعذر ذلك، فستقدم قائمتها المنفصلة للجنة الانتخابات”.

وقال المصدر إن “القائمة التي تم تشكيلها، تضم نخبة من كوادر الحركة الفاعلين والقيادات الميدانية الوزانة، إضافة لشخصيات ونخب مجتمعية، كما راعت التنوع الجغرافي بين كل المناطق الفلسطينية، سواء القدس أو الضفة الغربية أن قطاع غزة”.

والاثنين، أعلنت حركة حماس عن عقدها العديد من اللقاءات المكثفة في قطاع غزة بهدف اعتماد مرشحي الحركة للانتخابات.

وقالت حماس، إن هذه اللقاءات التي جمعت نخبتها القيادية في المناطق التنظيمية السبعة والحركة النسائية، هدفت إلى اعتماد مرشحي الحركة لانتخابات المرحلة الأولى للمجلس الوطني.

وأوضحت الحركة أنها وضعت مجموعة من المعايير والمحددات لاختيار مرشحيها بما يتناسب وتطلعات أبناء الشعب الفلسطيني.

Exit mobile version