للعمل في الكويت إنهاء إجراءات إنجاز ٢٦٨ تأشيرة للمعلمين الفلسطينيين

غزةمصدر الإخبارية

أعلنت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية إنهاء إجراءات إنجاز ٢٦٨ تأشيرة دخول للمعلمين الفلسطينيين المتعاقدين مع وزارة التربية الكويتية للعمل في دولة الكويت الشقيقة.

وتوجهت السفارة بالشكر إلى سفارة دولة الكويت بالقاهرة التي تعاونت مع وزارة داخلية الكويت جاهدة لتسهيل إجراءات إصدار تأشيرات الدخول للمعلمين الفلسطينيين الذين تعاقدت معهم وزارة التربية الكويتية، وتم الحصول على تأشيرات لهم ملصقة على جوازات سفرهم من سفارة الكويت الشقيقة في القاهرة.

https://www.facebook.com/palembeg/photos/a.376814912486972/1321046041397183/?type=3&theater

وأكدت أنه تم الحصول على تأشيرات للمعلمين الفلسطينيين ملصقة على جوازات سفرهم من سفارة الكويت الشقيقة في القاهرة.

وأشرف وفد كويتي برئاسة الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم الكويتية فهد عبد الرحمن الغيص، بالتنسيق مع وزارة التعليم الفلسطينية، قبل شهرين في غزة، على مقابلات لمئات الخريجين والخريجات، للتدريس في الكويت بتخصصات مختلفة تم الإعلان عنها مسبقا.

وكانت وكالة القبس الكويتية قد ذكرت، ان الدفعة الأولى من المعلمين الفلسطينيين قد وصلت الى الكويت، الأحد الماضي.

التي تضم 49 معلماً من أصل 322 معلماً، تعاقدت معهم وزارة التربية مؤخراً في تخصصي اللغة الإنكليزية، والرياضيات، والعلوم، والرياضيات، والفرنسي، والتربية البدنية، والكيمياء، والفيزياء

وقالت مصادر لـ«الـقبس» الالكتروني إن بقية المعلمين سيصلون تباعاً، بحسب مواعيد حجوزات الطيران، بعد إنهاء الإجراءات الأمنية والتنسيق مع الجهات المعنية.

وذكرت أنه تم التجهيز والاستعداد لاستقبال المعلمين وتوفير كل ما يحتاجونه من إجراءات قانونية، إذ تم تخصيص 200 ديناراً سلفة لكل معلم لاقتناء احتياجاته قبل مباشرة العمل.

وأفادت بأنه سيتم استقبالهم في السكن المؤقت وإتمام إجراءاتهم من بصمات وفحص طبي وفتح حسابات في البنوك وغيرها من الإجراءات الإدارية الخاصة بالمعلمين الجدد.