هيئة المطاعم لمصدر: لا يوجد قرار حكومي بإغلاق القطاع السياحي حتى اليوم

رؤى قنن_مصدر الاخبارية

طالبت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق السياحية بغزة مساء اليوم، أعضائها بتشديد الاجراءات الوقائية داخل منشأتهم السياحية، والتقيد بالإجراءات المنصوص عليه وفقا لبروتكولات وزارة الصحة الفلسطينية.
وأكدت الهيئة في بيان صحفي نشر عبر صفحتها على الفيس بوك، بأنها على تواصل مستمر مع مختلف الجهات الحكومية، لضمان تطبيق الاجراءات الوقائية المتفق عليها، وبما يحافظ على بقاء العمل داخل المنشآت السياحية واستمرار دورها التشغيلي والاقتصادي في غزة.

وقالت إيمان عواد نائب رئيس الهيئة، في تصريح خاص لمصدر الاخبارية أنها تتواصل بشكل مباشر مع مختلف الجهات الرسمية بخصوص التطورات الوبائية الجديدة، مؤكدة انه لا قرار حكومي حتى الان بإغلاق القطاع السياحي.

وشددت هيئة المطاعم على ان مزيد من الالتزام داخل المنشآت السياحية من قبل أعضاءها، سيساعد ادارة الهيئة على المشاركة الفاعلة والايجابية مع مختلف الجهات الحكومية بما يضمن استمرار العمل داخل مؤسسات القطاع السياحي، وعدم الرجوع للمربع الاول والاغلاق في ظل قدوم موسم الصيف والذي يعتبر الفرصة العملية الوحيدة للقطاع السياحي، والتعويض خسائر القطاع خلال العام 2020 نتاج إغلاقه بسبب كورونا.

ويأتي ذلك في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بين المواطنين التي تشكل تحدي أمام وزارة الصحة بغزة.

وأعلنت وزارة الصحة-قطاع غزة صباح اليوم تسجيل ٢٦٠ اصابة جديدة في الدورة الثانية ليوم الاثنين ليكون العدد الكلي للاصابات ٤٥٠ اصابة بعد فحص ٢٦٥٩ عينة بنسبة اصابة حوالي ١٧٪.

ونفى المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم اليوم وجود أي إجراءات جديدة حتى اللحظة, حول الإغلاق, والصور المتداولة على مواقع التواصل هي قديمة وكانت في بداية الأزمة العام الماضي.

وأكد بأن المباحث العامة والشرطة تتابع بشكل جدي تنفيذ إجراءات الوقاية والسلامة في كافة القطاعات بغزة.

وبين أن الاختلاط بين الناس وعدم التزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية أدت إلي زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا.