العالول: ضغوط تُمارس على القيادة الفلسطينية لإتخاذ موقف من الصراعات الخارجية-خليفة عباس

العالول: فتح تتجهز للإعلان عن قائمتها الانتخابية خلال الأيام المقبلة

رام الله-مصدر الاخبارية

أكد النائب في حركة فتح محمود العالول، اليوم الثلاثاء، على أن حركة فتح في اجتماعات دائمة ومستمرة لكافة الأطر، بهدف تشكيل قائمتها المُشاركة بالانتخابات التشريعية المقبلة.

وقال بشأن آخر المستجدات في هذا السياق : ” إن حركة فتح تستعد لمرحلة تسيير الانتخابات القادمة” لافتا إلى   أن اللجان المختصة  أوشكت على الانتهاء من فرز  أسماء القوائم، للذهاب لتشيكل القائمة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفيما يتعلق بلانتخابات الاسرائيلية الحالية والاستيلاء المكثف على الأراضي الفلسطيني هذه الفترة، أوضح العالول أنّه من الضروري مواجهة هذه المسألة، مفيداً بأنّ هذه سمة المرحلة، والاحتلال الإسرائيلي كيانه معروف بتطرفه بمواقفهم السياسية.

وتابع العالول : “هذه عادتهم في التعامل مع الشعب الفلسطيني وحقوقه، ولكن هذا يتضاعف بالمرحلة التي لها علاقة بالانتخابات لتصبح ارضنا ودمنا هي المادة الانتخابية، ومن منهم يصادر ارضاً أكثر ومن يشجع المستوطنين ويقتل فلسطينيين أكثر، فهم يتنافسون من اجل الحصول على ذلك وكثفوا خلال هذه الأيام من هذه الإجراءات”.

وعقب العالول في حديثه إلى تصريحات نتنياهو خلال الأيام الأخيرة التي تقول أنّه لا حل مع الفلسطينيين، قائلاً: “إنّ هذه مسألة طويلة لها علاقة بطبيعته وتنكره بالحق الفلسطيني، ونحن نقول له بأن هذا الشعب الفلسطيني وقيادته ومنظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني”.

وأضاف: “هذه التصريحات يساعده عليها هذا المناخ غير الصحي في الوضع والعالم العربي حالات التهافت باتجاه التطبيع مع الاحتلال”.

ونوه العالول إلى أن الاحتلال يمارس إجراءات عقابية بسبب توجه الفلسطينيين الى محكمة الجنائيات الدولية، ومواقفهم السياسية بهذا الخصوص.

واختتم العالول، حديثه بالقول: “أنّ الاحتلال أرسل رسائل تهديد واضحة للقيادة الفلسطينية وللرئيس محمود عباس بخصوص هذا الشأن، بالإضافة للإجراءات التي اتخذها الاحتلال اتجاه الطواقم التي كانت متوجهة للتواصل مع المدعي الخاص بالمحكمة والتي منعتهم من الدخول على الجسر”، مُشدداً على كثافة الجهود التي بُذلت من أجل الوصول لمحكمة الجنائيات الدولية، لذلك لا يمكن إطلاقاً التخلي عن استخدامها ما دامت تسعى للعدالة.

Exit mobile version