مصدر الإخبارية
تابعونا على

داخلية غزة توضح لمصدر حقيقة العودة للإغلاق الشامل

داخلية غزة

داخلية غزة توضح لمصدر حقيقة العودة للإغلاق الشامل

تقاير خاصة - مصدر الإخبارية 

عقب المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إياد البزم اليوم الثلاثاء، حول ماتداولته مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن انتشار مكعبات اسمنتية في سوق الشيخ الرضوان، بقوله “ليست صحيحة وهي صور سابقة نشرت العام الماضي كأحد الاجراءات الاحترازية للحد من كورونا”.

ودعا البزم خلال تصريح له لمصدر الاخبارية المواطنين إلى عدم التعاطي مع الإشاعات خاصة تزامنًا مع بدء موجة الثانية لكورونا.

وبشأن اتخاذ اجراءات جديدة فيما يتعلق بالعودة للإغلاق الشامل خاصة الأسواق الشعبية، وصالات الأفراح والمساجد مع اقتراب شهر رمضان، أوضح المتحدث باسم داخلية غزة” أن الداخلية حاليا تدرس اتخاذ الاجراءات اللازمة في إطار متابعة الحالة الوبائية مع وزارة الصحة”.

وكان قد صرح الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة أن قطاع غزة يشهد ارتفاعًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، مما يدعو لاتخاذ جملة من الإجراءات المشددة في الفترة المقبلة لكسر حدة الوباء.

ودعا القدرة في تصريح لـ”مصدر الإخبارية” لمزيد من الجهود من القطاعات التي سمح لها بالعمل للتخفيف عن المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية.

وبين القدرة أن هناك زيادة في أعداد الإصابات في المسشتفيات حيث وصلت 141 حالة في المستشفيات منها 74 خطيرة وحرجة.

وتابع: “مع ازدياد حالات الإصابة بفيروس كوفيد19 في غزة يجري مراجعة اتخاذ إجراءات مشددة تتناسب مع الحالة الوبائية”.

وأعلنت الصحة بغزة عن تسجيل حالة وفاة و450 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم إجراء 2659 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتعافي 106 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي تراكمي للمصابين 59780 اصابة، منها: الحالات النشطة 3443 حالة، المتعافين 55748 حالة، الوفيات 589 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 141 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 75 حالة.

ولفتت الصحة إلى أن إجمالي جرعات لقاح كورونا التي وصلت قطاع غزة: 72000 جرعة، وأن إجمالي الاشخاص الذين تلقوا اللقاح 12886 شخص.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version