بلدية غزة : دفعة خصومات بشأن البناء لأصحاب الشؤون الاجتماعية

محلية - مصدر الإخبارية

أعلنت بلدية غزة، صباح يوم الثلاثاء عن إصدار خصومات الدفع النقدي لمستحقات رسوم ترخيص البناء ولأصحاب الشئون الاجتماعية وأصحاب الحاجات الموثقة، و أصحاب الأكشاك والاستراحات.

قال رئيس البلدية، د. يحيى السراج، في حديثٍ إذاعي :” إنّ هناك قراراً جديداً بخصم 10% على الدفع النقدي لمستحقات رسوم ترخيص البناء، وهناك خصومات تصل إلى 50% لأصحاب الشئون الاجتماعية وأصحاب الحاجات الموثقة”، لافتاً لإلى أنّ شعار البلدية الكبير هو مكافأة الملتزمين”.

وأضاف السراج: “أنّ الملتزمين في الفترة الحالية، يحصلون كل خمسة شهور على فاتورة مجانية”، مشيراً إلى أنّ أي مواطن عليه فواتير قديمة، بـ “إمكانه تجميد المبلغ القديم ويستمر بدفع الفواتير الجديدة وسيحصل على التخفيضات التي يحصل عليها الملتزمين”.

وفيما يتعلق بملف الأكشاك والاستراحات، أوضح  رئيس بلدية غزة أنّه في الشهر الماضي شكلت لجنة لدراسة وضع كل الأكشاك والاستراحات على شاطئ البحر، مُردفاً “تم رصد الأموال التي دفعت من قبلهم، وقليل جداًمن دفع المبلغ كاملاً، وتم اتخاذ قرار بتعويضهم عن شهرين في بداية الموسم وتعويضهم عن أيام الإغلاق وتم إبلاغهم بهذا القرار وسيتم تنفيذه قريبا جدا.

وشدد على أنّ هناك قائمة طويلة من المشاريع ونسعى لتطبيقها تدريجيًا وحصلنا على منحة من 6-8 مليون دولار من صندوق تطوير البلديات، وهناك لجان متخصصة تدرس الأولويات والإمكانيات وتحاول أن تضع المشاريع الأهم أولاً.

ونبه السراج  مدير بلدية غزة إلى إن الأولوية الأولى التي اتفق عليها المجلس البلدي هي تزويد خدمة الصرف الصحي في المناطق التي لا يوجد فيها صرف صحي”.