مصدر الإخبارية
تابعونا على

صحة غزة: ارتفاع أعداد اصابات كورونا إلى 450 إصابة جديدة

كورونا غزة الصحة - تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية - الصحة بغزة
غزة-مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة ليلة أمس الاثنين، عن تسجيل 260 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في الدورة الثانية لليوم، في قطاع غزة.

وأشارت وزارة الصحة في تقريرها اليومي لكورونا  إلى أن العدد الكلي لإصابات “كورونا” خلال الدورتين الأولى والثانية 450 إصابة،  بنسبة إصابة حوالي 17%.

وكان قد أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، على أن الجهات الحكومية في القطاع تتابع تطورات الحالة الوبائية لفيروس “كورونا” في كافة محافظات قطاع غزة.

وقال في تصريحٍ إذاعي لـ”راديو الشباب”، مساء أمس الإثنين، إن الجميع يلمس ارتفاعًا ملحوظًا في إصابات فيروس “كورونا”، وزيادة المنحنى الوبائي خلال الأسبوعين الماضيين.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تتابع بداية انتشار الموجة الجديدة من “كورونا”، بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة والجهات الشريكة ذات العلاقة ومنها منظمة الصحة العالمية، في إطار خطة مواجهة الجائحة.

وشدد على بدء تعزيز بعض الإجراءات الرقابية للتأكد من مدى التزام القطاعات المختلفة بتطبيق بروتوكولات العمل الصحية، والتي على أساسها أُعيد للسماح بهذه المرافق والمؤسسات العمل بها، منوهًا إلى أن توجيهات وزارة الصحة لم تذهب بفرض أي إجراءات سواء عامة أو احترازية للقطاعات المختلفة.

وتابع: “إذا استمرت الجائحة بزيادة الأعداد سنقوم باتخاذ سلسلة من الإجراءات سواء عامة أو خاصة”، داعيًا المواطنين للالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة وارتداء الكمامة وتطبيق قواعد السلامة العامة، الأمر الذي يشكل عامل وضمان لعدم حدوث زيادة في المنحنى الوبائي.

وأوضح أن تشديد الإجراءات ومطالبات المواطنين للالتزام، هو وجود حالة من التراجع لدي المواطن والمؤسسات المختلفة في تطبيق بروتوكولات السلامة والوقاية.

كما وأكد على وعي المواطن الذي يعتبر شريك أساسي في استشعار الخطر من خلال زيادة أعداد الإصابات، وما دفع لتخفيف الإجراءات خلال الفترة الماضية أن الإصابات لم تشكل حالة ضغط على المنظومة الصحية.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version