الصحة توضّح مراحل حملة التطعيم في فلسطين

محلية - مصدر الإخبارية

صرحت وزيرة الصحة د. مي الكيلة أن حملة التطعيم في فلسطين ضد فيروس كورونا ستكون على أربع مراحل، بحيث تشمل كل الفئات المستهدفة بما يتوافق مع توصيات منظمة الصحة العالمية.

وقالت الكيلة في تصريحات لها اليوم الاثنين إن المراحل الأربعة ستكون وفق الجدول المرفق، مشيرة إلى أن تقسيم الجمهور على هذه المراحل جاء بسبب وصول اللقاحات إلى فلسطين على دفعات من الشركات المصنعة أو من الدول والمؤسسات المانحة.
جدول حملة التطعيموأضافت: “خطة التطعيم استندت إلى توصيات منظمة الصحة العالمية، واللجنة الاستشارية العالمية الخاصة بالمطاعيم”.

ولفتت الكيلة إلى أن فلسطين عملت كل ما يلزم لتوفير المطاعيم سواء كان ذلك من خلال الشراء المباشر مع الشركات حيث تم تخصيص 12 مليون دولار لشراء هذه المطاعيم منذ اليوم الأول من اعتمادها عالمياً، إضافة إلى التبرعات من مؤسسة كوفاكس العالمية، والدول المانحة، والشركاء الدوليين لتوفير هذه المطاعيم.

كما أكدت أن الأولويات التي تم إعدادها مسبقاً لتلقي هذه المطاعيم ضمن حملة التطعيم في فلسطين مستندة إلى الحقائق العلمية والتوصيات العالمية، كون هذه الفئات إما معرضة لإصابة أكثر من غيرهم (كالطواقم الطبية والصحية)، أو معرضة للمضاعفات الخطيرة إذا ما أصيبوا بالمرض مثل (كبار السن، ذوي الأمراض المزمنة، إلخ .. ).

وسجلت وزارة الصحة ، اليوم، 31 حالة وفاة و2338 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت الكيلة إنه بمقابل ذلك تم تسجيل 1534 حالة تعاف جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبينت أنه تسجيل 25 حالة وفاة في الضفة الغربية: “قلقيلية 2، طولكرم 6، الخليل 2، نابلس 9، بيت لحم 4، رام الله والبيرة 1، طوباس 1″، وتم تسجيل 6 حالات وفاة في قطاع غزة.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: “جنين 288، ضواحي القدس 93، قلقيلية 97، طولكرم 175، الخليل 491، نابلس 331، بيت لحم 130، سلفيت 49، رام الله والبيرة 277، طوباس 32، أريحا والأغوار 17″، قطاع غزة 358.