هنية: الشيخ أحمد ياسين تميز باستيعاب المتغيرات

غزة- مصدر الإخبارية

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اليوم الاثنين إن” الإدارة السياسية للشيخ أحمد ياسين تميزت في استيعاب المتغيرات حيث اتسمت إدارته بالجمع بين الثابت والمتغير والمرحلي والاستراتيجي والصلابة والمرونة والوطني والإسلامي”.

وأشار هنية في بيان صدر عنه، بذكرى استشهاد الشيخ أحمد ياسين، أن ذلك منح حركة حماس القدرة على التحرك ضمن فقه الأولويات التي تؤمن المصالح العليا للشعب الفلسطيني في كل مرحلة من المراحل، والتحرك في المسارات المتوازية دون تخبط أو تعارض وهذا ما نمضي به.

وأضاف هنية “في مثل هذا اليوم اغتال العدو الصهيوني شيخ فلسطين، شيخ المجاهدين، الشيخ المؤسس أحمد ياسين بقصفه وهو على كرسيه المتحرك لتبقى هذه الحادثة وصمة عار تلاحق هذا المحتل إلى أن يزول بإذن الله، وتبقى عامل بعث لنا يتجدد في كل عام ونحن نعاهد الله أن نواصل السير على الدرب ذاته الذي خطه لنا شيخنا شهيد الفجر والقادة الشهداء”.

وأوضح هنية أن ذكرى استشهاد الشيخ، فرصة “لتجديد” التزامنا بنهج الحركة وقادتها، وفي مقدمتهم شيخ فلسطين، معلنين بكل وضوح وجلاء استمرار التمسك بالركائز الثلاث التي خطها الشيخ أحمد ياسين في حياته وسجنه واستشهاده متمثلة برفض التفريط أو التنازل عن أي شبر من أرضنا فلسطين الحبيبة، والتمسك بحق العودة وتحرير الأسرى وأن المقاومة هي السبيل إلى تحقيق وإنجاز تطلعات شعبنا المرابط ليعيش حرًا فوق أرضه فلسطين المباركة”.

ولفت إلى أن الذكرى تذّكر أيضاً، بما كان يوصي دائماً به الشيخ وهو “وحدة شعبنا في الداخل والخارج وتوحيد كل الجهود والطاقات من الفصائل والهيئات والفعاليات والشخصيات الوطنية وانصهارها في بوتقة العمل المشترك عبر الأطر الجامعة والمرجعيات القيادية الناظمة سواء كانت في السلطة أو المنظمة عبر انتخابات حرة ونزيهة”.