الاحتلال يفرض إغلاقاً على الضفة والقطاع بالتزامن مع انتخابات الكنيست

فلسطين المحتلة- مصدر الإخبارية

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، اليوم الاثنين، أنه سيتم فرض إغلاق شامل على قطاع غزة والضفة الغربية، في يوم الانتخابات الإسرائيلية، المقررة بتاريخ 23-3-2021.

وقال أدرعي في تغريدة نشرها على موقع توتير: “بناء على تقييم الوضع الأمني وتوجيهات المستوى السياسي، سيجري فرض إغلاق عام على منطقة يهودا والسامرة، وسيتم إغلاق المعابر مع قطاع غزة في يوم الانتخابات في إسرائيل في 23/03/2021، وذلك وفق تقييم الوضع الأمني وساعات عمل المعابر”.

وتابع “كما سيفرض إغلاق على منطقة يهودا والسامرة (الضفة الغربية) وسيتم إغلاق المعابر مع قطاع غزة خلال عيد الفصح اليهودي من يوم الجمعة 26/03/2021 (أي من منتصف الليلة بين يومي الخميس والجمعة) وحتى منتصف يوم السبت 03/04/2021”.

وذكر أنه خلال الإغلاق سيسمح بعبور حالات إنسانية وطبية واستثنائية، بعد الحصول على موافقة.

ويستعد الناخبون الإسرائيليون للتوجه يوم غدٍ الثلاثاء، إلى صناديق الاقتراع للمرة الرابعة خلال عامين، فقد حالت نتائج الانتخابات السابقة، المتقاربة، والخلافات بين الأحزاب، دون تشكيل حكومة مستقرة.

وأعدت لجنة الانتخابات أكثر من 15 ألف مركز اقتراع، مقابل 11 ألفا كانت تجرى من خلالها عمليات الاقتراع في السنوات الماضية.

وسيسمح للمصابين بفيروس كورونا والخاضعين لإجراءات الحجر الصحي بالتصويت في مراكز خاصة، حيث يمكنهم الإدلاء بأصواتهم دون مغادرة سياراتهم.

وشهدت إسرائيل خلال الفترة الماضية انتشاراً واسعاً لفيروس كورونا بين مواطنيها.