غزة: المتقاعدين قسريًا وتفريغات 2005 يعلنون الإضراب عن الطعام

غزة-مصدر الاخبارية

قرر ت لجنة المتقاعدين العسكريين قسريًا وموظفي تفريغات 2005، يوم الأحد، عن إتخاذ سلسلة من الخطوات التصعيدية عقب 16 يوم من الإعتصام،  معلنين الإضراب المفتوح عن الطعام يوم غد الإثنين.

وقالت لجنة دعم الإضراب، في بيان مقتضب لها، وصل ” مصدر الاخبارية “نسخة عنه: “نعلن نحن المتقاعدين إجباريا وفرسان 2005 وبعد 17 يوماً من الاعتصام لإعطاء فرصة للقيادة لسماع صوتنا وبما أنه حتى الآن لم نجد صدى لصوتنا قررنا الدخول غداً الإثنين الموافق 22/3/2021 تمام الساعة الثالثة عصراً الدخول بإضراب مفتوح عن الطعام في خيمة الاعتصام بالسرايا”.

كما وطالبت اللجنة، جموع المتقاعدين العسكريين، التوافد غدًا الإثنين، عند “مفترق السرايا”؛ للاعتصام بجوار خيم المضربين وتسجيل أسماءهم بسجل المضربين عن الطعام دعمًا ومساندة لهم ولحقوقكم وتقديرًا وعرفانًا لهم.

وفي وقات سايق، قال الناطق باسم تفريغات 2005 رامي أبو كرش، إنّ المبادرة التي تم عرضها من قِبلهم على الرئاسة والحكومة الفلسطينية من أجل حل مشكلاتهم، لم تلقَ قبولاً لدى الجهات المعنية.

وأضاف أبو كرش في تصريحات لمصدر الإخبارية، اليوم الأربعاء، إنهم كانوا ينتظرون رداً من الجهات المختصة، عبر وسطاء ساعدوا في إيصال مبادرتهم لها، لكنّ الأمر كان سلبياً من طرفهم.

وأشار أبو كرش إلى  استمرار الفعاليات على أكثر من شكل، وستتضمن وقفات احتجاجية ولقاءات عبر وسائل إعلام، إضافة لاعتصام مفتوح ستقرر مكان عقده لاحقاً لحل مشكلة موظفي تفريغات 2005 .