كورونا غزة احصاءات ا - تسجيل 3 حالات وفاة - وزيرة الصحة

غزة: ارتفاع في وفيات وإصابات كورونا ودعوة لعدم الاستهتار

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الأحد عن تسجيل 4 حالات وفاة و307 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم إجراء 2591 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتعافي 146 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 58972 إصابة، منها: الحالات النشطة 2904 حالة، المتعافين 55486 حالة، الوفيات 582 حالة وفاة.

كما بلغت الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 113 حالة، والحالات الخطيرة والحرجة 72 حالة.

وقال رئيس متابعة العزل المنزلي بوزارة الصحة بغزة الدكتور معتصم صلاح السبت إن الوضع الوبائي خلال الأسابيع الماضية، شهد ارتفاعاً طفيفاً في عدة مؤشرات، ومنها العينات الموجبة.

وتابع صلاح في تصريحات إذاعية بأن العينات الموجبة بلغت نحو 14% يومياً، وعدد حالات الدخول للمستشفى وصلت 100 حالة، وعدد الحالات الخطيرة في ازدياد، وبدأنا نتلقى مناشدات يومية، حيث يتم تحويل عدة حالات منها إلى المشافي.

واستأنف: “هذه المؤشرات، تدعونا للحذر وعدم الاستهتار خلال الأيام المقبلة، فيما تواصل لجان الوزارة عملها حتى اللحظة، “ووسعنا البحث الميداني، ونتواصل مع المعزولين منزلياً وأي حالة تستدعي ذهابها للمشفى، ويتم التنسيق لها وتوفير سيارة إسعاف لنقلها”.وشدد على أنه تم رفع مستوى الجهوزية في المشافي، ووضع كل السيناريوهات المختلفة للأيام المقبلة، ونتابع ما يحدث من سلوكيات خاطئة لدى المواطنين، ومنها عدم ارتداء الكمامة والتجمعات والازدحام، والمواطنين اعتقدوا أن الفيروس انتهى، خاصة مع تخفيف الإجراءات”.

وأكد رئيس متابعة العزل المنزلي، بوزارة الصحة بغزة، بأن عدم التزام المواطنين “يضعنا في عين الخطر، متوقعاً أن يكون بالأيام المقبلة، صدور قرارات جديدة، بسبب مؤشرات ارتفاع الإصابات”.

وأكد صلاح أن عدد المناشدات اليومية في ازدياد، فالحالات التي تعاني من ضيق تنفس شديد في ارتفاع، مضيفاً: “هذا يدل على أننا في موجة جديدة، ولكنها ليست قوية حتى اللحظة، ولابد أن نستعد ونتجهز للأصعب للتعامل مع أي طارئ”.
Exit mobile version