الكيلة: بدء حملة التطعيم لكورونا اليوم والوضع الوبائي لا يزال خطراً

رام الله – مصدر الإخبارية

أكدت وزيرة الصحة مي الكيلة ،اليوم الأحد، أن الوضع الوبائي في فلسطين لا يزال خطراً، مشيرة إلى أن الإجراءات الحكومية التي اتخذت منذ بداية جائحة كورونا وحتى اليوم، ساهمت في التقليل من الخسائر والضحايا على المستوى الصحي.

وقالت الكيلة خلال استعراض الحالة الوبائية في فلسطين أمام مؤتمر الأكاديميين المنعقد في كندا عبر برنامج الزوم، إن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا ستبدأ اليوم، وتستهدف الكوادر الصحية العاملين في المستشفيات العامة والخاصة والأهلية، ومرضى الكلى ومرضى السرطان وكبار السن فوق 75 سنة.

واستعرضت الكيلة تحديات الرعاية الصحية الأولية في جائحة كوفيد- 19، وسبل تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، رغم الضغط الكبير الذي تعاني منه الكوادر الطبية والصحية ومرافق الوزارة نتيجة الجائحة.

وأعلنت الصحة أمس السبت، عن تسجيل 27 وفاة، و1780 إصابة جديدة بفيروس (كورونا)، و1695 حالة تعافٍ خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الصحة في التقرير اليومي حول الحالة الوبائية في فلسطين، أنه تم تسجيل 23 حالة وفاة في الضفة: “ضواحي القدس 2، قلقيلية 4، نابلس 2، طولكرم 1، بيت لحم 2، الخليل 6، جنين 1، أريحا والأغوار 1، رام الله والبيرة 4، وتم تسجيل 4 وفيات في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: “ضواحي القدس 53، قلقيلية 88، نابلس 269، طولكرم 134، بيت لحم 90، الخليل 194، جنين 166، طوباس 38، أريحا والأغوار 13، رام الله والبيرة 160، سلفيت 26″، قطاع غزة 248، مدينة القدس 301.

وكانت الحكومة الفلسطينية أعلنت مساء السبت، عن سلسلة إجراءات و قرارات جديدة لمواجهة فيروس كورونا، وكان من أبرزها إعادة فتح المحلات التجارية مع تشديد الإجراءات الوقائية بينما تعمل المطاعم والمقاهي بخدمة التوصيل فقط.

للمزيد: الحكومة الفلسطينية تعلن قرارات جديدة لمواجهة جائحة كورونا بالضفة