حماس: نعمل على تشكيل قائمة حمساوية خالصة و جاهزين للانتخابات

غزة-مصدر الاخبارية

كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، مساء اليوم السبت عن أن حركته تعمل حاليًا على تشكيل قائمة حمساوية خالصة،.

وقال :” إننا جاهزين لخوض الانتخابات في أي وقت، لكننا سنبذل كل الجهود للوصول إلى قائمة وطنية عريضة”.

وأضاف  عضو مكتب حماس حسام بدران في حديث لقناة الأقصى  تابعته مصدر الاخبارية أن اليوم هو الأول لتسجيل القوائم في الانتخابات، مشيرًا إلى أن قائمة حماس على وشك الانتهاء عمليًا، وستكون جاهزة لتقديمها في الوقت المناسب.

وتابع: “حماس تعلن بشكل واضح منذ فترة حول رغبتها بتشكيل قائمة وطنية عريضة، تضم عدد من الفصائل ومستقلين، وتتفق على سقف سياسي معين”.

كذلك قال المتحدث باسم حركة فتح حسين حمايل،  في وقت سابق من اليوم السبت، “سنعلن عن موقفنا النهائي بشأن شكل المشاركة في العملية الانتخابية خلال الأيام القادمة بما ينسجم مع مصلحة أبناء شعبنا”.

وأكد حمايل أن “كل الخيارات لا تزال مطروحة على الطاولة” بشأن شكل المشاركة في العملية الانتخابية.

و أيضًا أعلنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اتمامها التسجيل للانتخابات التشريعية، تحت اسم “التغيير الديمقراطي”، كأول قائمة يتم تسجيلها لدى لجنة الانتخابات المركزية في مدينة البيرة.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية، قد قالت، إنها بدأت استقبال طلبات الترشح لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني 2021، ابتداءً من صباح اليوم السبت وحتى مساء يوم الأربعاء الموافق 31/3/2021 وتشمل أيام العطل الرسمية، وذلك في المقر العام للجنة بمدينة البيرة والمقر الإقليمي في مدينة غزة.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية بدء استقبال طلبات الترشح لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني 2021، ابتداءً من صباح اليوم السبت، وحتى مساء يوم الأربعاء الموافق 3/31/،2021، وتشمل أيام العطل الرسمية، وذلك في المقر العام للجنة بمدينة البيرة، والمقر الإقليمي في مدينة غزة.