الانتخابات المحلية هشام كحيل

كحيل: ثلاثة قوائم سجلت بالانتخابات إحداها من الضفة والباقي غزة

رام الله-مصدر الاخبارية

كشف المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية ، هشام كحيل مساء اليوم السبت عن أن ثلاثة قوائم تقدمت للتسجيل في الانتخابات إحداها من الضفة الغربية والباقي من قطاع غزة.

وقال كحيل في تصريح لإذاعة القدس  تابعته مصدر الاخبارية  : “إن الانتخابات تعتمد نظام التمثيل النسبي الكامل ولا تُقبل طلبات الترشح الفردية”.

و بين أنه لأغراض قبول القائمة فإن القانون يحدد لأي قائمة انتخابية 16 مرشحاً على الأقل.

و كشف كحيل عن المدة الزمنية المحددة للترشح قائلاً: ” لن يتم تمديد موعد التقدم للترشح بالمطلق، والمدة القانونية هي 12 يوم فقط”.

و أشار الى أن لجنة الانتخابات لديها خمسة أيام لدراسة أوضاع القوائم، لذلك ننصح أصحابها بالتقدم خلال الأيام الأولى من موعد الترشح لتدارك أي مشكلة.

و لفت الى أن إعلان قوائم أنها تقدمت بالترشح لانتخابات المجلس التشريعي هذا أمر مسموح، ولكن من غير المسموح عمل أي دعاية انتخابية لوجود فترة خاصة لبدء الدعاية الانتخابية.

وكانت قد أعلنت لجنة الانتخابات المركزية،  في وقت سابق من اليوم، عن مخاطبة سلطة النقد لفتح حسابات للقوائم الانتخابية المترشحة للانتخابات التشريعية المقبلة.

وقالت اللجنة في الرسالة التي بعث بها رئيسها حنا ناصر إلى محافظ سلطة النقد فراس ملحم، إنها تأمل من سلطة النقد “التكرم بالإيعاز لكافة البنوك العاملة في فلسطين لتسهيل فتح حسابات للقوائم الانتخابية المتنافسة، من خلال إبراز نموذج إشعار قبول طلب ترشح القائمة الانتخابية والمصادق عليه من لجنة الانتخابات المركزية”.

اقرأ أيضاً: لجنة الانتخابات تصدر تنويهاً بخصوص شروط الترشح للتشريعي

وبدأت صباح اليوم عملية الترشح للانتخابات التشريعية، وتستمر لمدة 12 يومًا، بحيث تنتهي مساء يوم 31 آذار/ مارس الجاري.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية بدء استقبال طلبات الترشح لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني 2021، ابتداءً من صباح اليوم السبت، وحتى مساء يوم الأربعاء الموافق 3/31/،2021، وتشمل أيام العطل الرسمية، وذلك في المقر العام للجنة بمدينة البيرة، والمقر الإقليمي في مدينة غزة.

 

Exit mobile version