الضفة: إصابات خلال مواجهات بنابلس واعتقال شاب من جنين

جماهير غفيرة تشيّع حثمان الشهيد حنايشة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أصيب عدد من المواطنين، اليوم الجمعة، بحالات اختناق وجراح نتيجة مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال تصديهم لاقتحام المستوطنين “خان اللبن الشرقية” جنوب نابلس.

وقالت مصادر محلية إن عشرات المستوطنين اقتحموا خان اللبن بحماية قوات كبيرة من جيش وشرطة الاحتلال، التي أعلنت المنطقة “منطقة عسكرية مغلقة” وأغلقت كافة الطرق المؤدية إليها، لمنع الأهالي من الوصول للمكان.

وبحسب المصادر فقد انتفض أهالي خان اللبن بنابلس للتصدي للمستوطنين، إلا أن قوات الاحتلال أطلقت صوبهم قنابل الغاز المسيل للدموع، واعتدت عليهم بالضرب، ما أدى لمواجهات وإصابة عدد منهم برضوض وحالات اختناق.

في سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، شاباً من قرية طورة بمنطقة يعبد، جنوب غرب جنين.

وأوضحت مصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مجد محمد فواز قبها (19 عاما)، فيما ذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال احتجزوا عددا من الشبان من القرية لعدة ساعات واستجوبوهم ميدانيا، قبل إخلاء سبيلهم.

وكانت جماهير غفيرة في قرية بيت دجن شرق نابلس شيعت، مساء اليوم الجمعة، جثمان الشهيد عاطف يوسف حنايشة (45 عاما)، إلى مثواه الأخير في مقبرة القرية.

حيث انطلق موكب التشييع من أمام قسم الطب العدلي في جامعة النجاح الوطنية، إلى مسقط رأس الشهيد، حيث أدى المشاركون في التشييع الصلاة عليه في ساحة مسجد موسى بن نصير، ثم ألقيت عليه نظرة الوداع الأخيرة في منزل عائلته، قبل أن يوارى الثرى.

في حين استشهد حنايشة ظهر اليوم جراء إصابته بالرصاص الحي في رأسه، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة ضد الاستيطان شرق القرية، وهو أب لثلاثة أطفال، ويعمل مؤذناً في مسجد موسى بن نصير في القرية.

اقرأ أيضاً: فصائل فلسطينية تنعي الشهيد حناشية مؤكدة مواصلة النضال ضد الاحتلال