الإعلام العبري: الحرب القادمة على غزة ستكون صعبة وغير مبشّرة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكر موقع (واللا) العبري ،اليوم الجمعة، أن الحرب المقبلة ضد حركة حماس في قطاع غزة، ستكون صعبة ومؤلمة وغير مبشرة.

وقال  أمير بوخبوط، المراسل العسكري للموقع: “ستلي الحرب على غزة، دراسات وإصدار كتب عن الفترة السابقة التي دعمت وتمسكت خلالها، قيادة الجيش بإبرام اتفاق هدوء وهمي أمام حركة حماس، الأمر الذي سمح للحركة بتعاظم قوتها العسكرية في عدة مجالات، الصواريخ والأنفاق والحوامات والساحة البحرية وغيرها الكثير، ما سيجعل الحرب المقبلة مرعبة بالنسبة للجيش”.

وتناقلت وسائل الإعلام العبرية أمس الخميس أن الرئيس الإسرائيلي “رؤوفين ريفلين” قدم طلباً إلى مصر عبر وساطة ألمانية للتأثير على حركة حماس باتجاه إعادة الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى الحركة في قطاع غزة.

وأوردت التقارير عن مسؤولين سياسيين إسرائيليين أن “ريفلين” أثار ملف الأسرى الإسرائيليين الموجودين بحوزة “حماس” خلال زيارته إلى ألمانيا، بجانب ملف النووي الإيراني والوضع في الشرق الأوسط ولبنان، على وجده التحديد.

وقال ريفلين: “شدّدْت على أننا لن نتوقف حتى يعود أولادنا المحتجزون لدى حماس إلى ديارهم”، مُجدّداً طلبه بمواصلة الألمان مشاركتهم في هذه القضية، وتزامناً مع ضغوط عائلات الجنود على حكومتهم.

يأتي ذلك في وقت لا تتوقف فيه عائلات جنود الاحتلال عن تقديم التماسات إلى المحكمة العليا في دولة الاحتلال لمنع أيّ تسهيلات أو خطوات إنسانية لغزة قبل إبرام التبادل.

اقرأ أيضاً: حماس تجدد رفضها لأي صفقة تبادل للأسرى إلا بشروطها