القدوة: قرار فصلي من رئاسة مؤسسة عرفات يتناقض مع النظام ويثير القلق على سمعتها

رام الله-مصدر الاخبارية

عقب د.ناصر القدوة رئيس مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات، اليوم الجمعة بشأن قرار الرئيس محمود عباس بفصله من منصبه، معبرًا عن قلقة تجاه سمعة المؤسسة .

وقال القدوة خلال بيان له : “بعيداً عن أي اعتبارات سياسية أو انتخابية حالية فإن هذا القرار يتناقض بشكل مباشر مع النظام الداخلي للمؤسسة ومع تقاليد وقواعد عملها منذ تأسيسها قبل أربعة عشر عاماً”.

وأضاف ناصر القدوة ” فوجئت مؤسسة ياسر عرفات وفوجئ رئيس مجلس إدارتها بقرار رئاسي ينص على “إقالة د. ناصر القدوة من رئاسة مجلس إدارة المؤسسة وعضوية مجلس أمنائها. وكلف سيادته عضو مجلس إدارة المؤسسة المستشار علي مهنا قائماً بأعمال رئيس مجلس الإدارة لمدة ثلاثة شهور”.

وعبر رئيس مجلس الإدارة عن قلقه الشديد من تأثير هذه التطورات على وضع المؤسسة وسمعتها داخل الوطن وخارجه والضرر الذي ستلحقه بعمل المؤسسة، بما في ذلك متحف ياسر عرفات، وكذلك بموظفيها وهيئاتها القيادية.”

وتابع  “بعيداً عن أي اعتبارات سياسية أو انتخابية حالية فإن هذا القرار يتناقض بشكل مباشر مع النظام الداخلي للمؤسسة ومع تقاليد وقواعد عملها منذ تأسيسها قبل أربعة عشر عاماً. في هذا المجال، سيبقى قرار المؤسسة بيد مجلس أمنائها الذي كان قد اتخذ قراراً بشأن اختيار رئيس وأعضاء مجلس الإدارة في اجتماعه الثالث عشر، الذي تم عبر تقنية “زوم” بتاريخ 28 شباط/فبراير 2021.”

 

وكان الرئيس محمود عباس أصدر يوم الخميس، قرارًا بإقالة د. ناصر القدوة من رئاسة مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات وعضوية مجلس أمنائها.

وكلف عباس، عضو مجلس إدارة المؤسسة المستشار علي مهنا قائماً بأعمال رئيس مجلس الإدارة لمدة ثلاثة شهور.