موعد صرف رواتب شهر 3 لعائلات الشهداء والجرحى لعام 2021

والشؤون الاجتماعية قبل رمضان

رام الله-مصدر الاخبارية

أعلنت انتصار الوزير، رئيسة مؤسسة رعاية الشهداء والجرحى بمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الجمعة عن موعد صرف رواتب الشهداء والجرحى لشهر مارس 2021.

و قالت في تصريحات إعلامية وصلت مصدر الإخبارية  :” إن أهالي الشهداء والجرحى سيتلقون راتب شهر 3، في بداية شهر إبريل المُقبل، دون تحديد موعدٍ مخصص باليوم حتى الآن”.

و أكدت أنه سيتم اعتماد آلية وطريقة جديدة لصرف الرواتب، منوهة إلى أنه سيتم إبلاغ الجميع بها في بداية شهر 4 المُقبل.

ويواجه ملف رواتب الشهداء والجرحى والأسرى ضغوطاً سياسية تقودها إسرائيل لثني السلطة الفلسطينية عن الاستمرار في دفع الرواتب لهم لاسيما مع بداية عام 2021.

وكان من نتائجها نتائجها مصادقة الكنيست الإسرائيلي بصورة نهائية على اقتطاع مخصصات مالية من أموال الضرائب التي تحولها للسلطة بقيمة 300 مليون دولار سنويا، بحجة دفعها كرواتب لذوي أسر الشهداء والأسرى.

وفي سياق آخر، بالنسبة لمخصصات الشؤون الاجتماعية، أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة ،أمس الخميس، عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية للمستفيدين منها.

وقال مدير مكتب وزير التنمية الاجتماعية، لؤي المدهون، في تصريحات إذاعية إن موعد صرف شيكات الشؤون بغزة سيكون قبل شهر رمضان.

وتابع المدهون: “وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني يسعى للالتزام بالدورات الأربعة لصرف شيكات الشؤون هذا العام، وستتم استعادة المئات من الأسر المحجوبة من شيكات الشؤون العام الماضي”.

وبيّن أنه سيكون الحجب في الدفعات القادمة لشيكات الشؤون للحالات المستقرة خارج البلاد وحالات الوفاة، وأي حالة سيتم حجبها فهي نتاج عمل ميداني لباحث الوزارة”.

ولفت إلى أن الوزارة خاطبت المؤسسات الدولية حول تمديد المشاريع الخاصة بالقسائم الشرائية الموقتة.

وأكد المدهون أن عمليات صرف التحويلات النقدية تتأخر في بعض الأحيان بسبب الضائقة المالية التي تعاني منها السلطة، إضافة إلى أسباب أخرى تتعلق بالمانحين، مؤكداً استمرار الوزارة في تقديم خدماتها لأبناء شعبنا.

كما قال المدهون في تصريحات سابقة إن الدفعة الحالية من الشيكات ستشهد عودة قرابة 500 حالة حجبت عنها المساعدات.

وأوضح أن حجب هذه العائلات كان نتيجة خلل في البيانات المدخلة، وأنه عند إتمام تعديل البيانات عادت تلقائيًا إلى البرنامج.