قرعة الأبطال

قرعة الأبطال: مواجهتان ناريتان تجمع البايرن مع سان جيرمان والريال مع ليفربول

رياضة-مصدر الاخبارية

أعلنت نتائج  قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال اليوم، الجمعة، عن مواجهتين ناريتين في إعادة لمباراتين نهائيتين من آخر ثلاثة مواسم.

وذلك عندما يلتقي بايرن ميونخ الألماني حامل اللقب مع وصيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، وريال مدريد الاسباني مع ليفربول الإنجليزي في إعادة لنهائي العام 2018.

كما يلتقي في الدور ذاته مانشستر سيتي الإنجليزي مع بوروسيا دورتموند الالماني وتشيلسي الإنجليزي مع بورتو البرتغالي.

وأقيمت في مدينة نيون السويسرية مقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم “يويفا” قرعة الدور نصف النهائي حيث يلتقي الفائز من مواجهة العملاق البافاري وسان جيرمان مع سيتي أو دورتموند، فيما يلتقي في المباراة الأخرى من المربع الذهبي الفائز من مواجهة ليفربول وريال مدريد مع بورتو أو تشيلسي.

وكان بايرن ميونخ حقق اللقب الموسم الماضي بفوزه على فريق العاصمة الفرنسية الذي كان يشرف عليه الألماني توماس توخيل في النهائي بهدف نظيف حمل توقيع الفرنسي كينغسلي كومان، لذا تعتبر المباراة ثأرية لسان جيرمان الذي سيسعى لإسقاط خصمه بإشراف مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وفي أول تعليق له على القرعة قال المدير الرياضي لبايرن نجمه البوسني السابق حسن صالح حميدزيتش “باريس فريق جيد للغاية. هم حاليا في المركز الثاني في الدوري، لكنهم سيشكلون تحديا صعبا بالنسبة لنا”.

كما ستتجدد المواجهة بين ريال مدريد وليفربول بعد نهائي العام 2018 عندما خرج النادي الملكي فائزًا 3-1 ليحقق لقبه الثالث عشر في البطولة معززًا رقمه القياسي، في مباراة شهدت خروج المصري محمد صلاح مصابًا بكتفه إثر تدخل من المدافع المخضرم سيرجيو راموس.

أما مانشستر سيتي الباحث عن لقب قاري أول في تاريخه بقيادة المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا فسيواجه الموهبة النرويجية الخارقة إيرلينغ هالاند الذي تربطه تقارير بالانتقال إلى الفريق الإنجليزي الموسم المقبل، عندما يلتقي مع دورتموند المتوج بلقبه الوحيد عام 1997.

ورغم أن تشيلسي بطل العام 2012 حظي ربما بالمنافس الأسهل، إلا أن عليه أن يكون حذرا أمام بورتو الذي أقصى البرتغالي كريستيانو رونالدو وزملاءه في يوفنتوس الايطالي في أكبر مفاجآت الدور ثمن النهائي.

ويقام الدور ربع النهائي في 6 و7 نيسان/ أبريل ذهابا و13 و14 منه إيابا.

Exit mobile version