يائير لبيد

للمرة الأولى تنصيب صناديق اقتراع في “بن غوريون” للانتخابات “الإسرائيلية “

شؤون إسرائيلية -مصدر الإحبارية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية لدى الاحتلال الإسرائيلي عن تنصيب أربعة صناديق اقتراع في مطار
“بن غوريون” الدولي بهدف اتاحة الفرصة للمواطنين العائدين إلى “إسرائيل” والملزمين بالحجر الصحي لإدلاء بأصواتهم، وذلك لأول مرة.

وأضافت اللجنة خلال بيان لها، أنها ستنصب أيضًا أكثر من خمسين صندوق اقتراع في أقسام كورونا في مستشفيات إسرائيل بغية اتاحة الفرصة للمرضى للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات يوم الثلاثاء القادم .

وذكر أن بيان للجنة الانتخابات بأن سكرتير مركز الاقتراع سيدخل لوحده إلى القسم بينما سيتاح لأعضاء المركز الآخرين مراقبة عملية التصويت خارج القسم ، في “الانتخابات الإسرائيلية”.

وقالت مديرة اللجنة أورلي عادس، أن هذا القرار اتخذ في أعقاب الحكم الذي أصدرته الحكمة العليا أمس الأربعاء بإعادة فتح الأجواء الإسرائيلية أمام المواطنين الراغبين في العودة وأضافت أن العائدين الذين لم يتلقوا التطعيم سيصوتون لدى الخروج من الطائرة في صندوق اقتراع خاص.

وتابعت عادس تقول، أنه نظرا لكثرة المغلفات المزدوجة ستستغرق عملية فرز الأصوات أكثر مما كانت عليه في الجولات السابقة.

حيث توقعت أن سيتم فرز نحو 60 – 70 % من الأصوات حتى ساعات صباح الأربعاء المثبل متوقعة ان تنتهي عملية الفرز يوم الخميس القادم.

ويشار إلى أن عشرات الآلاف من الجنود قد قاموا بالتصويت بعد أن قررت اللجنة تبكير عملية التصويت بأسبوع للانتخابات “الإسرائيلية” ، تفاديا للاكتظاظ وتماشيا مع تعليمات وزارة الصحة .

Exit mobile version